نشر في 22-03-2019 الساعة 20:53

نعى الفنان العراقي كاظم الساهر ضحايا غرق العبارة النهرية بمدينة الموصل شمال العراق عبر موقعه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” .

وعلق كاظم ناعياً:” ببالغ الأسى والحزن نتقدم بأحر التعازي و أصدق المواساة إلى أسر ضحايا حادث عبارة الجزيرة السياحية في مدينة الموصل التي أدوت بحياة العشرات من الأبرياء نساء ورجالا وأطفالا إنا لله وإنا إليه راجعون” .

وكذلك نعت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم الضحايا حيث غردت عبر تويتر:” مشهد مؤلم ومحزن كتير.. الله يرحم أطفال وضحايا عبارة الموصل ويصبّر عائلاتهم.. قلوبنا مع أهالينا بالعراق “.

ونعت الفنانة اللبنانية يارا الضحايا حيث غردت عبر تويتر:” فاجعه عصفت بقلوبنا جميعاً… خبر مؤسف ومحزن والله قلوبنا ما بتتحمّل بقى عظَّم الله أجركم يا أهل العراق ورحم الله شهداء #عبارة_الموصل والله يصبّر أهاليهم “.

وتقدم فارس الغناء العربي عاصي الحلاني بأحر التعازي مغرداً:” اتقدم بأحر التعازي من أسر ضحاية حادث عبّارة الجزيرة السياحية في الموصل ومن اهلنا في #العراق الحبيب راجياً من الله ان يتغمد الضحاية بواسع رحمته “.

وبكلمات مؤثرة نعى الفنان محمد عساف الضحايا مرفقها بصورة:” ارتقت أرواحهم إلى بارئها بعد أن عبروا من ضفة الدنيا إلى ضفة الرحمة إننا لمحزونون ونشاطر الألم مع #العراق الحبيب بعد أن طفت أجساد أبنائها و انقلبت بهم #عبارة_الموت على ضفاف نهر دجلة في #الموصل#نينوى اللّهم تغمدهم برحمتك و أنزل الصبر و السلوان على عائلاتهم و أحبابهم “.

آخر إحصائية لعدد ضحايا غرق العبارة في نهر دجلة، بمحافظة نينوى، شمالي البلاد، بلغ 148 شخصا ما بين قتيل ومفقود، وحسب الأرقام المسجلة لدى الطب العدلي، ومديرية دفاع نينوى، أن عدد الجثث التي تم انتشالها من النهر بعد غرق العبارة في “جزيرة أم الربيعين في منطقة الغابات”، في الموصل، مركز المحافظة، شمالي العراق، بلغ 92 جثة.

ومن بين الجثث التي تم انتشالها، 18 طفلا، ثمانية منهم ذكور، و10 بنات، مع جثث 62 امرأة، و12 ذكرا، فيما بلغ عدد الذين تم إنقاذهم، 33 شخصا.


أحدث تعديل 22-03-2019 الساعة 20:53
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!