ايمن سلامة يتحدث عن تفاصيل مسلسل “ولد الغلابة” للـ “السقا”


يُغير الفنان المصري أحمد السقا في تجربته الدرامية الجديدة جلده من خلال مسلسل «ولد الغلابة»، وتدور أحداث العمل في المجتمع الصعيدي المعروف بعاداته وتقاليده الصلبة.. يلعب «السقا» دور الصعيدي القوي للمرة الثانية، حيث يجسد السقا شخصية مدرس ينتمي إلى أسرة فقيرة، إلا أن حياته تنقلب رأسا على عقب، بعدما يتهم ظلما في قتل شقيقته، ليدخل بعدها السجن ويقضي فترة ليست بالقليلة.

ويتجه السقا بعد ذلك إلى تجارة المخدرات، بعدما يتعرف على أحد الأشخاص، وهذه المرة الثانية يجسد دور الصعيدي وكانت الاولى من خلال شخصية «منصور حفني» في فيلم «الجزيرة» مع المخرج شريف عرفة.. ويعتبر مسلسل «ولد الغلابة» التجربة الأولى في الدراما الصعيدية للمؤلف أيمن سلامة.

وقد تحدث المؤلف أيمن سلامة عن مسلسل «ولد الغلابة» قائلاً: للمرة الأولى أقوم بكتابة مسلسل صعيدي وقد سافرت إلى محافظة المنيا من أجل التعايش مع أهل المنيا ومعرفة لغة الحوار والعادات التي يحاولون التمسك بها بالرغم من التغييرات التي طرأت على المجتمع.. ومن أجل الدقة في الكتابة تم الاستعانة بمصحح لغة حتى يخرج المسلسل بشكل جيد ويحاكي الواقع بشكل جاد وحقيقي.

وحول التحديات التي واجهته فى الكتابة قال: لم أجد صعوبة بالرغم من أنها التجربة الأولى وقد اعتمدت على حارس العقار الذي أقيم به، فهو من محافظة المنيا ويدور بيني وبينه حوار يومي وهذا الأمر ساعدني كثيراً.

وواصل أيمن سلامة حديثه: تم تصوير 70٪ من أحداث مسلسل «ولد الغلابة» والتصوير يتم بين محافظتين هما القاهرة والمنيا ومتفائل بالعرض فى شهر رمضان القادم وأتوقع أن يحقق المسلسل نجاحاً كبيراً لأنه يضم نخبة كبيرة من النجوم، على رأسهم أحمد السقا المخرج محمد سامي وإنجي المقدم والفنان محمد ممدوح وهادي الجيار.

وعن التعاون مع أحمد السقا قال: سعيد بالتعاون مع السقا فهو نجم كبير وزميل دراسة حيث تعرفت عليه فى معهد فنون مسرحية ونشأت بيننا صداقة قوية وهذا الأمر كان عاملاً مساعداً في خلق أجواء من الود والتفاهم في العمل، ولا أبالغ إذا قلت إن «السقا» يغير جلده تماماً في مسلسل ولد الغلابة ويتمرد على أدواره السابقة.

يشارك في بطولة المسلسل “مي عمر، إنجي المقدم، محمد ممدوح، هادي الجيار، عماد زيادة، إدوارد، أحمد سليم”، وعدد من النجوم الشباب وهو من تأليف أيمن سلامة، وإخراج محمد سامي، وإنتاج شركة صادق الصباح، وسوف يعرض العمل عبر شاشة mbc مصر في شهر رمضان المقبل.