عادل كرم يتألق كنجوم هوليوود في مهرجان فينيسيا بـ«قضية 23»


شهد الممثل اللبناني عادل كرم، العرض الخاص لفيلمه الجديد “THE INSULT- الإهانة”، المعروف تجاريًا باسم “قضية 23″، في  اليوم الثاني من فعاليات مهرجان البندقية السينمائي، بحضور غطاس خوري، وزير الثقافة اللبناني.

يشارك فيلم “قضية 23″، ضمن المسابقة الرسمية للدورة الرابعة والسبعين من المهرجان التي افتُتِحَت يوم الأربعاء الماضي، وتستمر إلى 9 سبتمبر.

ويشارك في بطولة “قضية 23” اللبناني عادل كرم، ريتا حايك، كميل سلامة، كريستين الشويري، ديامان أبو عبود، والممثل الفلسطيني كامل الباشا، وإخراج زياد دويري، وشريكته في كتابة السيناريو جويل توما.

تدور أحداث الفيلم الذي ينتمي لفئة الدراما الاجتماعية حول مشادة بين طوني، مسيحي لبناني، وياسر، لاجئ  فلسطيني، يتواجهان أمام المحكمة بعد زيادة الإهانة بينهما، ما يضخم القضية إعلاميًا، لإشارتها بأن وضع لبنان على شفير انفجار اجتماعي، مما يدفع بطوني وياسر إلى إعادة النظر في أفكارهما المسبقة ومسيرة حياتهما.

يذكر أن هذا هو التعامل الأول لعادل كرم مع المخرج العالمي زياد الدويري، بعد تعامله ونجاحه سابقًا مع نادين لبكي في “سكر بنات” و”هلأ لوين”، والمخرجة ليال راجحة في “شي يوم راح فِل”.