“حنين الدم” يتجاوز كل التوقّعات الرقمية..لن تصدقوا ما حقّقه


انها الحلقة 63 من مسلسل “حنين الدم” الذي تعرضه شاشة الجديد بنجاح فاق جميع التوقّعات. بعد الأرقام الهائلة التي حققها بنسب المشاهدة على مدى الحلقات التي عرضت جاءت النتجية الأخيرة بتسجيل 24 نقطة من المشاهدة لتقلب المعادلات جميعها خصوصاً ان جمهور المشاهدين اختار هذا المسلسل رغم تباين الآراء من بعض المحللين في الإعلام اللبناني. لكن كلمة المشاهد كانت الأعلى بلا منازع.

وتعود أحداث المسلسل اللبناني “حنين الدم” إلى سبعينات القرن الماضي، في وقت العدوان الإسرائيلي على لبنان، وفي هذه الأجواء المتوترة تدور أحداث العمل حول عائلة الثري رشيد بك (سمير شمص) وزوجته سلمى (رفقا الزير) وابنيه كمال (علي منيمنة) ونبيل (عمار شلق).

شخصية الشابين تبدو متناقضة تمام التناقض، ما يسبب التوتر والإزعاج للوالدين، فكمال شاب متهور لا يهتم سوى بإرضاء ملذاته، وهو مداوم على لعب القمار، وعلى النقيض تماما نرى نبيل شابا متمتعا بالوقار والاتزان ويساعد والده في إدارة أعماله، كما يعيش قصة حب مع ندى (فيفيان أنطونيوس).

هذا الاختلاف الحاد بين شخصيتي نبيل وكمال يزعج والديهما، ففي حين تسعى الأم إلى محاولة تقويم كمال لا يرى الأب رشيد بك فائدة من محاولاتها تلك ويفكر في وسيلة للحفاظ على ثروة الأسرة من التقسيم والضياع على يد ابنه المستهتر، فيهديه تفكيره إلى كتابة ثروته جميعها إلى ابنه نبيل، ما يكون سببا في صراع كبير تستمر نتائجه طوال حلقات المسلسل.

يلعب دور البطولة نخبة من نجوم الدراما اللبنانية أمثال عمار شلق وعلي منيمنة ونيكول طعمة وباتريك مبارك وإليسار حاموش وفيفيان أنطونيوس وجو صادر ومونيانا مقهور وجوي الهاني وسمير شمص ورفقا الزير وآخرين.

مسلسل «حنين الدم» (كتابة زينة عبد الرازق- إخراج و انتاج ايلي معلوف) من انتاج شركة فينيكس بروداكشن للمنتج إيلي معلوف الذي يحظى باهتمام وتعامل متبادل مع مختلف المحطات اللبنانية وهو بورشة عمل كبرى لتصوير عدد من المسلسلات الجديدة ابرزها انطلق مع “رصيف الغرباء” ومسلسل “موجة غضب” اضافة الى جدول مسلسلات ذات انتاج ضخم جداً.