هل ستتخلى إيما كورونيل عن إمبراطور المخدرات “إل تشابو”؟


بحسب شبكة «بي بي سي» البريطانية، فقد ظلت ملكة الجمال المكسيكية السابقة إيما كورونيل أيسبورو ، التي تبلغ من العمر 29 عاما، تساند زوجها إمبراطور المخدرات المكسيكي خواكين غوزمان الشهير بـ«إل تشابو» ، البالغ من العمر 61 عاما، خلال محاكمته التي استمرت ثلاثة أشهر، ورفضت التخلي عنه حيث كانت تحضر جميع محاكماته وتبقى هادئة ولا تبدي أي انفعال حتى عند سماع روايات عشيقاته، والتهم الموجهة له الخاصة بتخدير واغتصاب فتيات لا تتجاوز أعمارهن 13 عاما.

وخلال المحاكمة، أظهرت الأدلة وجود رسائل نصية متبادلة بين ملكة الجمال السابقة وزوجها حين كان هاربا من السلطات المكسيكية عام 2012.وبحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فقد قال إل تشابو لكورونيل في إحدى هذه الرسائل «كل شيء حدث بسرعة… إنهم يلاحقونني… أحتاج ملابس جديدة… أحبك وسنتحدث لاحقا». فأجابته قائلة: «أتمنى ذلك عزيزي».ودائما ما كانت كورونيل تستخدم حسابها على «تويتر» للدفاع عن زوجها ونفي كل التهم الموجهة إليه.

لكنها توقفت عن استخدام «تويتر» منذ أغسطس (آب) 2017، حيث انتقلت إلى موقع مشاركة الصور «إنستغرام».

ومع اقتراب موعد انتهاء المحاكمة في وقت سابق من هذا الشهر، نشرت كورونيل صورة للمحكمة على «إنستغرام» وعلقت عليها قائلة: «كل ما تمت مناقشته في المحاكمة حول غوزمان لا يغير بأي حال من الأحوال من طريقة تفكيري عنه».وفي مقابلة مع تلفزيون «تيليموندو» الأميركي، تم بثها مساء يوم الاثنين الماضي، قالت ملكة الجمال السابقة إنها لم تلاحظ بأن زوجها كان يفعل أمورا غير قانونية عندما كانا يعيشان معا، مشيرة إلى أن وسائل الإعلام هي «المسؤولة عن تشويه صورته وتضخيم خطورته».

وحكم على إل تشابو يوم الثلاثاء الماضي بالسجن مدى الحياة بعد اتهامه بقيادة كيان إجرامي وتوزيع الكوكايين على مستوى دولي وغسل الأموال واغتصاب فتيات والتواطؤ في جريمة قتل.وبعد إصدار الحكم عليه، قالت كورونيل في تصريحات صحافية «لا أعرف زوجي بوصفه الشخص الذي يحاولون إظهاره للناس، ولكنني أعرفه كالإنسان الذي التقيت به وتزوجته، وأنا أقدره كثيرا».

وأضافت كورونيل التي تعد الزوجة الثالثة لإل تشابو «كان زوجي كل شيء بالنسبة لي، أباً وصديقاً وأخاً وابناً وشريكاً.

أكثر ما جذبني لغوزمان هو أسلوبه في الحديث، وكيف كان يعاملني.

لقد نجح في كسب الناس من خلال الطريقة التي كان يعاملهم بها»، وأظهرت صور مرسومة، نشرتها وكالة «رويترز» للأنباء للمحاكمة التي جرت يوم الثلاثاء، إل تشابو وهو ينظر نظرة حادة إلى زوجته، ويشير لها بأصبع الإبهام، لترد عليه زوجته بنفس الإشارة، وسط نظرات مليئة بالتوتر.