“بدا ثورة” حملة وطنية لا برنامج


برنامج “بدا ثورة” مع غادة عيد هو طرح جديد في وجه الفساد المتفشي ولأن الثورة تحتاج لأكثر من برنامج تلفزيوني، يعد “بدا ثورة” بأن يكون حملة وطنية لا برنامجاً تلفزيونياً كما يعد بإحداث عصيان حضاري لن يقف عن حدود الشاشة الصغيرة  ولن تذهب المواضيع المثارة طي النسيان بل ستواكب على الارض وعلى الشاشة الى أن تصل آذان المسؤولين وتحقق الحل. يخرج البرنامج عن المتعارف عليه في البرامج التلفزيونية فقبل اطلاق البرنامج هذا الاحد الساعة السادسة مساءً مباشرة على الـMTV .

وضعت خطة شاملة لموسم كامل ، كي تغطي مواضيع الفساد كما الانماء والاصلاح برمتها. سيفسّر “بدا ثورة” للمواطنين حقوقهم وواجباتهم في “تما ينضحك علينا” وفي فقرة “من تحت اجرينا” سيكتشف اللبنانيون قوانين وثغرات مررت من تحت الطاولة ولا يعرفون حتى بوجودها. “ليش مش عنا” ستكون وقفة اسبوعية تقارن لبنان ببلدان اخرى عربية كانت أم أجنبية وفي فقرة “سؤال ورد غطاه” سيوضع أحد المسؤولين أمام الامر الواقع للإجابة عن استفسار بدون لف او دوران. Don’t be like.. هي وقفة اسبوعية تدعو اللبنانيين بأن لا يحذوا حذو سياسي محدد في التصرف بطريقة تمس بالمصلحة الوطنية أو تعيق تحقيقها وعلى مدى موسم كامل سيطالب البرنامج بمنح اللبنانيين حق الوصول الى المعلومات تحقيقاً للشفافية.

 

 

معالجة البرنامج كما عنوانه واعداده وتنفيذه هي معالجة ثورية متطورة ونقطة التحول على صعيد البرامج التلفزيونية هيLive Web Cam  كاميرا ويب مركبة في قلب العاصمة يسجل أمامها أي مواطن شكواه او رسالته فتنقل ببث حي على الصفحة المخصصة للبرنامج www.mtv.com.lb/baddathawra  على موقع الـMTV الالكتروني ليتلقفها فريق “بدا ثورة” ويوصل الصوت للمعنيين، ويعود بالحل.

 

مقاربة “بدا ثورة” بالإجمال هي أشبه بتجارب اجتماعية تعكس الواقع كما هو من دون تلميع ولا تضخيم وكل موضوع سيدعّم بأمثلة من المجتمع تعكس واقع الشارع اللبناني.

“بدا ثورة” مع غادة عيد، منتج منفذ رامي زين الدين، ابتداءً من هذا الاحد الساعة 6 مساءً مباشرةً على الـMTV