سبب عدم مشاركة نجوم سوريا بجنازة وديع وسوف


كشفت نقابة الفنانين- فرع دمشق في سوريا – عن سبب غياب أعضاء النقابة ونجوم الفن عن جنازة وتشييع وديع وسوف ابن سلطان الطرب جورج وسوف مساء الأحد في مسقط رأسه بقرية كفرون.

وقالت رئيسة فرع دمشق لنقابة الفنانين تماضر غانم إن نقابة الفنانين فضّلت ترك يوم الجنازة لأهل الفقيد وقريته وأصدقائه لتوديعه، وسينطلق في يوم العزاء الأول، الإثنين، نقيب الفنانين محسن غازي ونائبه هادي بقدونس، وسترافقهما هي مع أمين سر فرع دمشق لنقابة الفنانين الدكتور سيمون خوري، وكذلك رؤساء أفرع النقابة في المحافظات السورية للقيام بواجب العزاء، بحسب فوشيا.

وأضافت غانم في تصريحها أن تواجد النقيب وحضوره يعتبر ممثلا عن الفنانين السوريين عموماً.
وكان غياب الفنانين عن حضور تشييع وديع جورج وسوف قد أثار استغرابا وتساؤلات لدى الجمهور والمتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

واقتصر تشييع جثمان وديع على جمهور الفنان وأصدقائه وأهل قريته في محافظة طرطوس، وسط حالة من الحزن والتأثر على الشاب الذي لم يكن يعاني من أية أمراض مزمنة.

وتوفي وديع عقب تدهور حالته الصحية، وإصابته بنزيف داخلي وجلطات قلبية بعد أيام قليلة من إجرائه عملية تكميم المعدة.

وكان الفنان السوري وهو في طريقه إلى القرية قد نشر فيديو طالب من خلاله محبيه والذين يودون مشاركته بتشييع ابنه أن يبتعدوا عن إطلاق الأعيرة النارية، حتى لا تكبر المأساة، ليعمد البعض على رشّ الورود والأرز تجنباً لأي حادث مؤلم ونزولا عند رغبة سلطان الطرب.

كما ودع جورج جونيور، شقيقه وديع صباح الأحد، في جنازته بكنيسة مار نقولا الأشرفية، في لبنان، بكلمات حزينة أبكى فيها والده والحاضرين من النجوم والمحبين.

وقال خلال صلاة الجنازة: ”ما كنت متوقع يجي هالنهار، فليت بكير يا خي كسرتنا وكسرت قلوبنا وقلب بيّك، عشت حياتك كلّها كرمال بيك، بيك كان أغلى شي عندك بالدني“.

وأضاف: ”كلنا بهالعايلة النا حصة بإسم وديع، بيّ أبو وديع، وإمي إم وديع وانا وتيمي أخواته لوديع كلنا هون ووديع منه معنا، كل اللي بيعرفه بيعرف قدي قلبه طيب وقدي بحب العالم وبفكر بغيره، صاحب صاحبه، محب، بحب الكل وبساعد الكل“.

وتابع: ”بالنسبة النا الحياة، أنا وبي وخي وامي وزوجتي واختي بطل الها معنى، بالنسبة النا انت قديس بالسما انت ما متت انت سافرت بعيد ولح نرجع نشوفك عن قريب يا رب“.

كما قدم جونيور الشكر لكل من ساندهم في محنتهم، لافتا: ”أشكر كل شخص دعا وصلى لوديع، وكل من وقف بجانبنا في محنتنا.. الله يرحمك يا وديع“.