ملاكم عالمي يعتنق الاسلام ويُبشر المسيحيين


اعتنق الملاكم العالمي السابق المثير للجدل أندرو تيت ، الذي أدين على نطاق واسع باعتباره “كاره النساء” ، إلى الإسلام وفقًا لتقارير وسائل التواصل الاجتماعي.

كتب حساب تم التحقق منه اسمه “أندرو تيت” في منشور على موقع التواصل الاجتماعي المحافظ Gettr: “هذا هو السبب في أنني مسلم”.

“يجب على أي مسيحي يؤمن بالخير ويفهم المعركة الحقيقية ضد الشر أن يهتدي.” فاصبر ، حقًا وعد الله هو الحقيقة “القرآن 30: 60”.

نشرت نفس الرواية في وقت لاحق صورة تيت مكتوبة باقتباس منسوب إلى ابن القيم ، عالم دين إسلامي من القرن الثالث عشر الميلادي.

تمت مشاركة مقطع فيديو يُزعم أن تيت يصلي فيه في مسجد في الإمارات العربية المتحدة مئات المرات على فيسبوك وتويتر.

شارك الفيديو تام خان ، مستخدم فيسبوك تم التحقق منه ، وأشار في التسمية التوضيحية إلى أنه صور الفيديو ويبدو أنه يؤكد أن تيت أخذ الشهادة – القسم المطلوب لقبول الإسلام.

انتشرت شعبية أندرو تيت ، لاعب الكيك بوكسر السابق والمتسابق في برنامج الأخ الأكبر من لوتون بالمملكة المتحدة ، على وسائل التواصل الاجتماعي في عام 2022.

منذ ذلك الحين ، تم وصفه على نطاق واسع بأنه كاره للنساء بسبب تعليقاته حول النساء والتي أدت إلى حظره من معظم منصات التواصل الاجتماعي الرئيسية ، بما في ذلك Facebook و Instagram و YouTube و Twitch.

قبل حظره ، حصدت مقاطع فيديو Tate ملايين المشاهدات عبر الإنترنت.

ادعى العديد من المستخدمين أن تحوله إلى الإسلام هو مجرد حيلة دعائية وشددوا على أن تيت لم يكن نموذجًا يحتذى به للمسلمين.

ويجري تيت محادثة قادمة مع محمد حجاب ، مقدم البرامج المسلم الذي أجرى مقابلات مع شخصيات عامة أخرى مثيرة للجدل ، مثل الأستاذ الكندي جوردان بيترسون.