محمد لطفي يكشف كواليس صداقته مع أحمد زكي


كشف الفنان محمد لطفي أن فيلم “كابوريا” كان بمثابة شهادة ميلاده الفنية، وأنه حظى بعلاقة صداقة قوية مع الفنان الراحل أحمد زكي.

وأوضح لطفي في حواره مع الإعلامي عمرو الليثي ببرنامج “واحد من الناس” أنه كان في طريقه للمشاركة في أحد الأفلام مع النجمين نور الشريف وصلاح السعدني، حيث كان سيظهر بشخصية شقيقهما الثالث لاعب المكالمة.

وأضاف أنه ارتبط بالسفر مع منتخب مصر العسكري لخوض إحدى بطولات الملاكمة، ليعتذر عن المشاركة في الفيلم.

وتابع محمد لطفي أنه يدين بالكثير من الفضل للمخرج خيري بشارة الذي منحه فرصة المشاركة في فيلم “كابوريا” مع النجم الراحل أحمد زكي، لينطلق بعدها في عالم التمثيل، ويعتزل الملاكمة.

وتحدث لطفي عن علاقة الصداقة التي نشأت بينه وبين أحمد زكي، مؤكدا أن الأخير طلب منه التعامل معه كصديقه الملاكم حسن هدهد، وهو اسم الشخصية التي جسدها زكي بالفيلم.

وأشار إلى أن علاقة الصداقة بينهما استمرت عقب الانتهاء من تصوير فيلم “كابوريا”، وأن أحمد زكي كان دائم السؤال عنه، حتى أنه كان يدعوه للسفر معه إلى الإسكندرية أثناء قضاء إجازة الصيف مع ابنه هيثم، وكان يحجز له غرفة بنفس الفندق.

يذكر أن فيلم “كابوريا” تم عرضه عام 1990، من بطولة أحمد زكي، رغدة، سحر رامي، حسين الإمام، يوسف داوود، شفيق جلال، محمد لطفي، إنتاج حسين الإمام، تأليف عصام الشماع، إخراج خيري بشارة.