المعتزلة عبير الشرقاوي تتعرض لهجوم وتتراجع عن كلامها بعد دفاعها عن الارهابيين وانتقادها مسلسل بطلوع الروح


حاولت الفنانة المصرية المعتزلة عبير الشرقاوي، ابنة المخرج الراحل جلال الشرقاوي، إيضاح وجهة نظرها بشأن هجومها على مسلسل “بطلوع الروح”.

وبعدما وصفت الفنانة عبير الشرقاوي تناول أحداث هذا المسلسل بـ “الغبي”، خلال منشور عبر حسابها الشخصي بموقع “فيسبوك”، واستنكارها لإظهار مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي على أنهم “خائنون ومرتشون ويشربون الخمر”، كتبت منشورًا جديدًا، حاولت من خلاله إيضاح موقفها من التنظيم الإرهابي.

وكتبت “عبير” في منشورها: “داعش فئة ضالة مضللة، ولكن أغلبهم لا يعتقدون ذلك فى أنفسهم، بل يعتقدون أنهم مسلمون حق وعندما يقتلون يظنون أنهم يقتلون فى سبيل الله، وأن ثوابهم على هذا القتل هو الجنة، وهنا تكمن المشكلة لأن عندهم اعتقاد إن إللى بيعملوه ده دين الحق، وعشان كده هما خطرين جدًا جدًا على أى مجتمع يعيشون فيه”.

وقبل ساعات، تعرضت “عبير” لانتقادات لاذعة عقب تعبيرها عن رأيها في العمل، باعتبارها تدافع عن مقاتلي التنظيم الإرهابي.

وفي هذا الصدد، كتب المؤلف عمرو محمود ياسين تعليقًا على منشور “عبير”، تساءل خلاله: “هو حرق الأسرى مش حرام في الإسلام؟ هو قتل النفس التي حرم الله قتلها إلا بالحق مش حرام بالإسلام؟ هو بالأساس إيه الجرم الأكبر؟ القتل والحرق ولا شرب الخمر؟”.

وخلال تعليقه، حاول “عمرو” إقناع “عبير” بأن مسألة شرب الخمر قد تكون جائزة من منطلق استباحة هذه الفئة لدماء المسلمين، مضيفًا: “المشكلة الكبرى التي واجهت هذا المسلسل أن بعض الناس تتعامل مع داعش على أنهم يمثلون المسلمين. ودي مصيبة في حد ذاتها”.

هذان وواجهت “عبير” انتقادات لاذعة عقب هجومها على مسلسل “بطلوع الروح”، خلال منشور عبر حسابها على “فيسبوك”.

وقالت “عبير” في منشورها: “التناول غبي مش معقولة نطلع الناس بتوع داعش خاينين وبيرتشوا وبيشربوا خمرة.. دول ناس بيعتبروا نفسهم مجاهدين في سبيل الله، ومستعدين للموت في أي لحظة”.

وأضافت: “إحنا عارفين إنهم على باطل آه، بس هما مش عارفين هما بيعتبروا نفسهم المسلم الحق، وأي حد جانبهم مسلم ناقص فمش معقولة نطلعهم بيشربوا خمرة إيه الهبل ده، بقى معقولة إللي بيعتبر نفسه مجاهد عنده غزوة تاني يوم، وممكن يتقتل وهو عارف كده يروح يجيب خمرة ويشرب هو ومراته.. خسارة الفلوس والله”.

جديرٌ بالذكر أن مسلسل “بطلوع الروح” يسلط الضوء على ممارسات تنظيم داعش الإرهابي، وطرق عاملة مقاتليه للسيدات، المستدرجات والهاربات من أوطانهن.

“بطلوع الروح” هو عمل من 15 حلقة تُعرض عبر فضائية “MBC مصر”، وهو من بطولة منة شلبي، وأحمد السعدني، وإلهام شاهين، وعادل كرم، ومحمد حاتم، وغيرهم من النجوم.

فيما ألّف هذا العمل الكاتب محمد هشام عبيه، وأخرجته كاملة أبوذكري.