احتفاءً بمناسبة مئوية تأسيس الكلية الحربية..حلقة استثنائية تجمع رئيس الجمهورية وقادة الأجهزة الأمنية


بمناسبة مرور ١٠٠ عام على تأسيس الكلية الحربية ، ستعرض حلقة استثنائية عبر شاشة LBCI العاشرة من مساء الخميس تنطلق بكلمة لرئيس الجمهورية ومقتطفات لمسيرة قائد الجيش الى حوار مع قادة الاجهزة وتقارير خاصة بالكلية.. اخراج جان حداد؛ فكرة وتنفيذ اليان بولس ، اعداد ناتالي عيسى ويقدمها ريكاردو كرم.

هذه المناسبة التاريخية الوطنية توثّق وجود كيان لبنان القوي الذي ينطلق من الكلية الحربية الجامعة لكل اللبنانيين على عقيدة حبّ الوطن والولاء له مهما عصفت به الرياح، وتكشف عن الجهود الجبّارة المبذولة لتحصين المؤسسات العسكرية والأمنية لتبقى ضماناً لبقاء كيان لبنان، وحصناً منيعاً بوجه الأعداء.

من قلب الكلية الحربية، يتشرب طلابها حبّ الوطن والانتماء للأرض للدفاع عنها وبذل الغالي والنفيس في كل وقت وحين، واذا ما قاربنا التشبيه فهم العين الساهرة على الوطن وتشهد العمليات الاستباقية التي حققتها الأجهزة على الأراضي اللبنانية الدليل الساطع لتحقيق الأهداف المنشودة باستتباب الأمن والاستقرار قبل وقوع الأحداث. الأمر الذي مكنها عالمياً من استحواذ التقدير والتكريمات.

لكل قادة الأجهزة الأمنية من الجيش اللبناني والأمن العام وقوى الأمن الداخلي وأمن الدولة والضباط والطلاب والقائمين على الكلية الحربية وقائد القوات المسلحة رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون أسمى التهاني والمباركات بهذه المناسبة الوطنية العظيمة وحمى الله لبنان.