عابد فهد يُجسد معاناة الاب مع البطل حسن مرعي المصاب بمتلازمة داون.. واشادات كبيرة بالحلقة الثانية من “شتي يا بيروت”


عرضت منصة شاهد الرقمية الحلقة الثانية من مسلسل “شتي يا بييروت” انتاج شركة الصباح وبطولة النجم الكبير عابد فهد، الذي يُجسد دور عبدالله وهو الاب والام لطفله “ايوب” الذي يُجسده الطفل حسن مرعي المصاب بمتلازمة داون، اذ ان والدته التي جسدتها الفنانة السورية ديما بياعة توفيت عند ولادته عند هروبهما عبر الحدود.

وفي تفاصيل احداث الحلقة الثانية التي لاقت اشادات واسعة بظهور الطفل حسن مرعي “ايوب” في عدد من المشاهد، وبدا تجاوبه الفائق مع الفنان الكبير عابد فهد، الذي لاقى معاناة كبيرة مع المدارس لتسجيله للتعلم اذ انه يقضي طفله معه كل الوقت بدون دراسة لانه لا يملك اوراقاً شخصية ثبوتية، فذهب به ليُسجله في احد المدارس ولكن الادارة لم تقبل، وقد خطف الانظار والقلوب بمشهد اختفاءه اثناء لعبه ومن شدة وهلة ابيه وصياحه له وهو يبحث عنه، تأثر وبكى لانه شعر بالخطر وان هناك شيء يضُر به لتواجده على احد الاسطح ومن الممكن ان يقع .

وفي مشاهد ثانية اطلت النجمة اللبنانية زينة مكي بدور جديد وعميق اذ تجسد دور ممرضة وتعمل كفتاة ليل ايضاً وتدعى نور، وظهرت في احد المشاهد انها تخبئ مهنتها على اختها المتزوجة من الممثل عبدو شاهين، بأنها تعمل كممرضة، وفي مشهد اخر تبين ان عبدو شاهين يأخذ مال زوجته واختها زينة الذي تجمعه معها بسبب مرض والدها ولمصروف عمليته الجراحية. تتبين عن عبدو شاهين يضرب زوجته ويُعنفها لاي سبب، وفي دوره المركب تبين انه يعاني ازمة نفسية.

وتظهر تجارة وتهريب البشر، عبر الحدود مع الممثل فادي ابي سمرا الذي يقوم باتصال مع عابد فهد لتُصبح مفاجأة للمتابعين فهل له بتجارة البشر، وذلك بعدما كشف ابي سمرا الصحافي الذي يُجسده حسين مقدم بأنه صوّر الرحلة كاملة فيعتقله.

وينتقل المشهد الى السجن اذ ان والد عبد الله “عابد فهد”، يُصاب بوعكة صحية ويُنقل الى المستشفى، ويذهب شقيقه “ايهاب شعبان” لابيه الذي يريد قتل عبد الله ليتزوج من ابنة عمه المحروم منها بسببه، وبعدها يطلب والده منه ان يأتي بعابد فهد كي يراه قبل ان يموت.

وتنتهي احداث الحلقة باتصال ايهاب شعبان بحبيبته ابنة عمه اذ تبين انها لا تحبه وفقط تريد قتل عابد فهد لقيامه بقتل والدها، وبعدها يظهر عابد فهد وهو يوضب شنطته ومن المتوقع انه يريد الهجرة مع ابنه.. سنرى الاحداث الجديدة بالحلقة الثالثة على منصة شاهد عند منتصف الليل.

يتألف مسلسل شتي يا بيروت من 30 حلقة ومن اخراج ايلي السمعان ومن تأليف وسيناريو وحوار بلال شحادات وانتاج شركة الصباح ويُعرض على منصة شاهد من الاحد الى الخميس منتصف الليل.

الجدير بالذكر أن مسلسل “شتي يا بيروت”، يضم كوكبة من الممثلين منهم عابد فهد، إلسا زغيب، رامز الأسود، فادي أبي سمرا، إيهاب شعبان، زينة مكي، عبدو شاهين، لين غرة، جيري غزال، إيناس زريق، حسين مقدم، بمشاركة فايز قزق، أمانة والي، فادي ابراهيم، عمر ميقاتي، جناح فاخوري، اسكندر عزيز، علي سكر، ديما بياعة وآخرين.

ويرصد العمل قضايا التهريب بكل أشكاله وعوالمه الخفية إلى الثأر والانتقام بين الأخوة، كما يطرح قضايا اجتماعية ووجدانية أخرى، ويجعل من كل تفصيل في هذا المسلسل حقيقي، وإن كانت الحكاية من وحي الخيال، كما يقول الكاتب.