Forbes تختار رامي عياش ضمن قائمة المشاهير لنجوم الموسيقى العرب 2021


اختارت قائمة “فوربس” البوب ستار الفنان اللبناني رامي عياش ضمن قائمة نجوم الموسيقى العرب الاكثر استماعاً عبر التطبيقات الموسيقية.

وأعلنت “فوربس” عبر موقعها الرسمي بمقال جاء فيها :

بات تصفح متاجر التسجيلات وأنظمة الاستيريو طي النسيان، فهذا عصر منصات البث. وقد شهد العام الماضي بشكل خاص، ارتفاعاً مُطَّرداً في الاستماع إلى الموسيقى عبر الإنترنت، الذي بدوره استبدل المبيعات القياسية للشرائط والأقراص المدمجة بأعداد المتابعات والتنزيلات والمشاهدات.

كما أدى هذا التحول إلى ازدهار عائدات منصات البث المباشر، فبلغت القيمة السوقية لشركة (Spotify) نحو 54.4 مليار دولار في 17 مارس/ آذار 2021 في حين تقدر قيمة منصة (Deezer) بحوالي 1.4 مليار دولار كما في يوليو/ تموز 2020.

 أما في الشرق الأوسط، فتستعد شركة أنغامي الرائدة في مجال البث، لإدراج أسهمها في بورصة ناسداك الأميركية بقيمة 220 مليون دولار.

وتتناول “قائمة المشاهير: نجوم الموسيقى العرب 2021“، 50 مطرباً وفرقة موسيقية، يعدون الأكثر استماعاً ونشاطاً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على منصات البث ووسائل التواصل الاجتماعي، والأقوى في صناعة الموسيقى العربية لعام 2020.

وعن البوب ستار رامي عياش كتب فوربس: “342 ألف مشترك في يوتيوب. ظهر المطرب والملحن والمنتج الموسيقي رامي عياش لأول مرة، في برنامج المواهب اللبناني الشهير “ستوديو الفن” عام 1996. وفي عام 2020 أحيا حفلة موسيقية بثها مباشرة من منزله. في حين أنشأ عياش أيضًا مؤسسة عياش الطفولة المكرسة لتعليم الأطفال وتمكينهم.

في العام الماضي، حلّ بين أكثر 50 مطربًا عربيًا استماعًا في أنغامي. ولديه 342 ألف مشترك في يوتيوب، وأكثر من 102 مليون مشاهدة في 19 مارس/ آذار 2021. وتابعه 6.5 مليون شخص في فيسبوك وتويتر وإنستغرام حتى نهاية عام 2020″.

ولإعداد هذه القائمة، شاركتنا منصتا أنغامي و(Deezer) بعض البيانات التفصيلية. كما تابعنا نسب الاستماع لأداء أكثر من 50 مطرباً وفناناً نشطاً على المنصتين، بين 1 يناير/ كانون الثاني و31 ديسمبر/ كانون الأول 2020، بالإضافة إلى عدد المشاهدات والمشتركين في يوتيوب، وعدد متابعي وسائل التواصل الاجتماعي.


Beirutcom.net