من هم ضحايا برنامج رامز جلال.. والمحكمة تتخذ قرارًا جديدًا ضد رامز جلال


اجلت محكمة مصرية النظر بالطعن المقدم من الفنان المصري رامز جلال على قرار نقابة الإعلاميين بمنعه من ممارسة أي نشاط إعلامي.

وأجلت محكمة بمجلس الدولة المصري نظر الطعن المقدم من المحامي أشرف عبدالعزيز وكيلًا عن الفنان رامز جلال، على قرار نقيب الإعلاميين بعدم ممارسة رامز لأي نشاط إعلامي لحين تقنين أوضاعه بالنقابة، لجلسة 28 مارس/ آذار الجاري. وفق صحيفة “أخبار اليوم” المحلية.

وتضمنت دعوى وكيل رامز جلال على أن قرار نقيب الإعلاميين صدر باطلًا ومخالفًا للقانون، لأن الفنان رامز جلال عضو نقابة مهن تمثيلية، والأعمال التمثيلية السينمائية والتلفزيونية أو المسرحية وكذلك الأعمال الترفيهية لا تعد نشاطًا إعلاميًا طبقا لقانون الإعلاميين رقم 93 لسنة 2016، وبالتالي فإن رامز جلال يقوم بأعمال ترفيهية، لا تعد نشاطًا إعلاميًا، ولا يخضع لنقابة الإعلاميين، على حد قوله.

وأوضح المحامي أن البرنامج الذي يقدمه رامز جلال كان من خارج مصر. ووفق الإجراءات المتبعة بدولة الإمارات العربية المتحدة، لذا فهو غير مخاطب بقانون نقابة الإعلاميين المصرييين.

وطالب محامي رامز جلال في دعواه، بقبول الدعوى شكلًا، وبوقف تنفيذ قرار الإعلاميين رقم 11 لسنة 2020.

فيما تصمنه بمنع رامز جلال مقدم برنامج “رامز مجنون رسمي” والمذاع غبر فضائية “إم بي سي مصر”.

 وكشفت تقارير صحفية، الأحد، عن أبرز ضحايا برنامج الفنان المصري، رامز جلال، الجديد للمقالب، والذي سيطل به على المشاهدين في رمضان 2021. وفقاً لصحيفة “الوطن” المصرية.

وأوضحت الصحيفة، أن أبرز ضحايا البرنامج للعام الحالي المطرب المصري، أحمد سعد، ونجمة فرقة مسرح مصر الكوميدية، ويزو، والفنانة المصرية سمية الخشاب.

ولم تقتصر الضحايا على نجوم الفن. بل سيأتي نجوم واقعة نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والزمالك، على رأس قائمة ضحايا برنامج رامز جلال.

حيث سيستضيف نجوم الكرة المصرية محمود عبد الرحيم “جنش” حارس مرمى نادي الزمالك. ولاعبي الأهلي، محمد مجدي “أفشة”، ومحمد هاني، ومروان محسن. ونجمي الزمالك فرجاني ساسي، وأشرف بن شرقي.

جدير بالذكر، أن الإعلامي المصري في فضائية “النهار” المصرية، عمر ربيع ياسين. غرد عبر حسابه على موقع “تويتر” بأن اللاعبين “أفشة وجنش ومحمد هاني ومروان محسن انتهوا من تصوير حلقاتهم في برنامج رامز مريض نفسي. وأن الحلقات تم تصويرها في مدينة الملاهي في السعودية ويعرض البرنامج في شهر رمضان الكريم”.


Beirutcom.net