وثائقيّ أباطرة الصهاريج يُنافس في ” المهرجان الدوليّ للفيلم القصير والشريط الوثائقيّ للدار البيضاء Casablanca”


أعلنت إدارة “المهرجان الدوليّ للفيلم القصير والشريط الوثائقيّ للدار البيضاء Casablanca” عن اختيار الفيلم الوثائقيّ “أباطرة الصهاريج”  من إنتاج قناة الجزيرة الوثائقيّة، ومُنتِج مُنفّذ شركة Presses Partout، للمُنافسة في المسابقة الرسميّة للدورة الثانية عشرة للمهرجان تحت عنوان”  دور السينما في التطوّر التاريخيّ للقضيّة الوطنيّة” والتي ستُقام استثنائيّاً Online هذا العام في الفترة المُمتدّة من ٢٣  إلى ٢٥ ديسمبر الجاري.

“أباطرة الصهاريج”  كتابة ورؤيّة إخراجيّة للمُنتِجة المُنفّذة والإعلاميّة زلفا جورج عسّاف ومن تنفيذ شركة Presses Partout ، والمُشرف العام للفيلم، المُنتِج ملحم هاشم.

يروي الوثائقيّ واقع  المياه في لبنان في زمن الجفاف، فينطلق من الجانب الإنسانيّ، ليصل إلى أبعاد سياسيّة، اقتصاديّة وسوسيولوجيّة، بطابع تحقيقي.

فيرصد واقع المياه في لبنان الذي يرزح مواطنوه تحت وطأة تاريخ طويل من التقنين والجفاف، وينطلق في مضمونه من الجانب الإنسانيّ، ليصل إلى أبعاد سياسيّة اقتصاديّة وسوسيولوجيّة، بقالب يأخذ فيه الفيلم طابعاً تحقيّقاً.

ويظهر في الفيلم يوميّات سائقيّ الصهاريج في كيفيّة التعاطي مع الأزمة ومصادر المياه للتعبئة.

ويُقارب الفيلم بين غِنى لبنان بالمياه  كثالث بلد عربيّ وعامل التناقض، ليعبُر تالياً الى إهمال الدولة.

يُذكر أن الدورة تستقطب ١٣ فيلماً بينها ستة أفلام  وثائقيّة وسبعة سينمائيّة  من الدول التالية: لبنان، العراق، مصر، السينغال، إيطاليا، إنكلترا والمغرب.