فيديو- بعد فضحها للمتحرشين.. رانيا يوسف تهدد


قالت الفنانة المصرية رانيا يوسف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج “الحكاية” المذاع عبر شاشة mbc مصر، إنها قررت فضح كل من يتحرش بها بكل الأشكال، خاصة عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، ومستمرة في ذلك حتى ينالوا عقابهم.

أوضحت رانيا، أنها ستنشر صورا جديدة يوميا لكل من تحرشوا بها، حتى يتم فضحهم في المجتمع، وبعد ذلك ستتوجه لتقديم بلاغ رسمي ضدهم جميعا، مضيفة: “أنا بيجيلي كلام ورسائل تشيّب.. من أول ما فتحت صفحة الفيس بوك وأنا عندي حالة ذهول من الاخلاق اللي الواحد بيشوفها”.

تابعت: “قررت اتكلم لأن الموضوع تفاقم ومفيش رادع والناس مبتاخدش عقاب.. مينفعش نتشتم ونتبهدل ونسكت.. قالوا اللبس قولنا تمام هناخد بالنا من لبسنا وزعلانين م العري. طب الاطفال والرجالة اللي بيتم التحرش بيهم دول ايه!”.

أضافت رانيا أنها تقلت رسائل تهديد من هؤلاء المتحرشين بعد فضحهم على السوشيال ميديا، لكنها لن تتوقف عن ذلك حتى ينالوا عقابهم جميعا.

كانت رانيا يوسف قد كشفت عن تعرضها للتحرش وكتبت عبر حسابها على Instagram: “نعم تعرضت للتحرش.. كلمة تعاني منها كل امرأة من سنوات طويلة وحتى هذه اللحظة نعاني منها وكأنه شبح يطاردنا في كل مكان.. حادثه الشاب الذي تحرش بأكثر من فتاة ليست فردية بل هناك العشرات أو آلاف مثل هذا الشاب يبيحون لأنفسهم التحرش بأنواعه لمجرد أنه الأقوى وهذا غير صحيح!”.

تابعت: “أنا أواجه التحرش اللفظي يوميا عبر منصات حسابتي الرسمية وأيضا الإيميل الخاص به الذي تأتي عليه عدد كبير من الرسائل التحرش اللفظي، والتي يستبيحون إرسالها من خلف شاشات الموبايل والكمبيوتر والتحرش الظاهري بالمرأة في كل مكان (عملها، المواصلات، وغيرها) وأيضا عبر الهواتف المحموله فالتحرش بأنواعه كبير فلا بد من التصدي له بكل أنواعه المختلفة لأنهم يعلمون أنه ليس لهذا التحرش رادع”.

وطالبت رانيا بقانون رادع وسريع للتحرش بكل أنواعه في مصر، وخاصة التحرش عبر وسائل التواصل الاجتماعي “ليكون عبرة للجميع ويكون رادعا، على حد وصفها، مضيفة: “ورسالتي للبنات متخافيش وواجهي أي متحرش بالبلاغ فورا عنه”.