في ذكرى وفاته.. نادية الجندي تذكر عزت أبو عوف بمشاهد تجمعهما


أحيت الفنانة نادية الجندي الذكرى الاولى لوفاة الفنان القدير الراحل عزت ابو عوف وذلك عبر نشرها لصور وهي برفقة بمشاهد من مسلسلها “اسرار” وذلك عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وعلقت على الصور كاتبة: “الذكرى السنوية الأولى لرحيل الفنان الكبير والصديق الغالي عزت أبو عوف.. الله يرحمه.. نسألكم الدعاء”. ومر عام على رحيل الفنان القدير عزت أبو عوف الذي توفي العام الماضى عن عمر يناهز 70 عاما بعد أن خضع لجراحة في القلب عام 2015 وتعافى منها، لكنه عانى من مشكلات صحية أدت لتدهور صحته.

كان الدكتور عزت أبو عوف يتميز بصفات قلما أن تتجمع فى شخص واحد أو يتفق عليها أكثر من شخص فهو كان صاحب أخلاق لايختلف عليها أى شخص فى الوسط الفنى وكان بقلبة طيبة اتفق عليها الجميع كان خدوم جنتل مان .

وكان النجاح دائمًا حليفه منذ طفولته حيث تخرج في كلية الطب وعمل طبيب أمراض نساء وتوليد، ولكنه لم يترك شغفه الأول وهو الموسيقى، انضم أبوعوف إلى أكثر من فرقة غنائية ثم فرقة “Les Petits Chats” التي اشترك فيها مع مجموعة من الموسيقيين الشباب آنذاك منهم عمر خورشيد وعمر خيرت وهاني شنودة، “Black Coats” التي تفككت بعد فترة، وأسس فرقة تجمعه بشقيقاته الأربع، والتي تفككت أيضاً بعد نجاحهم الكبير.

وتولى رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لعدة سنوات، وتم لأول مرة خلال فترة رئاسته للمهرجان استضافة الممثلة الفرنسية، جوليت بينوش، والنجم الأمريكي، ريتشارد جير، وذلك في الدورة الـ 34 للمهرجان، كما أنه له ابنة تعمل بمجال الإخراج هي مريم أبو عوف.