زهير رمضان نقيبا للفنانين السوريين


انتخب أعضاء المجلس النقابي المركزي، مساء امس الخميس، الفنان زهير رمضان  رسمياً، نقيباً للفنانين السوريين لدورة ثانية، تمتد لـ 5 سنوات مقبلة.

واجتمع الأعضاء، الذين فازوا في انتخابات النقابة النهائية خلال المؤتمر العام يوم الأربعاء الماضي، قبل أن يثير فوز رمضان جدلاً كبيرا، حيث رفضه بعض الفنانين.

ورفض بعض الفنانين فوز رمضان بينما انسحب الفنانون المرشحون فور إعلان النتائج، ولم ينتظر بعضهم حتى نهاية الإعلان، ليخرجوا من قاعة الانتخابات ومنهم فادي صبيح وتولاي هارون وعارف الطويل ومحمد قنوع.

وانطلقت الدورة الحالية بتاريخ 23 شباط الماضي، وانتهت المرحلة الأولى والخاصة بفروع النقابة بالمحافظات في الـ3 من شهر آذار/مارس الماضي، ومن ثم توقفت بسبب الظروف التي فرضتها جائحة كورونا، قبل أن يتم استئنافها يوم أمس الأربعاء.

وشارك في هذه الدورة من الانتخابات الناجحون بعضوية المؤتمر العام وعددهم 85 فناناً، انتخبوا 11 عضواً لمجلس النقابة المركزي من أصل 24 مرشحا وصلوا إلى المرحلة النهائية، بعد أن انسحب قبل الانتخابات بأيام كل من الفنانة سحر فوزي والفنانة رباب كنعان والفنان حسام بريمو، ووفاة الفنان مأمون الفرخ.

يشار إلى أن زهير رمضان انتسب لنقابة الفنانين في عام 1983، وشارك بالعديد من الأعمال التلفزيونية، أبرزها ”ضيعة ضايعة“ بشخصية ”المختار البيسة“، و مسلسل ”باب الحارة“ بشخصية ”أبو جودت“.