بعد اهانتها للمصريين.. شمس تقاضي ريم الشمري


تداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورة من بلاغ تقدم به المحامي عمرو عبد السلام ممثلا عن الفنانة شمس إلى النائب العام ضد المواطنة الكويتية ريم الشمري التي أثارت الغضب بسبب فيديوهات مسيئة إلى الجالية المصرية بدولة الكويت.

قالت شمس في بلاغها إن ريم الشمري تنفذ حملات خفية تهدف إلى زرع بذور الفتنة بين الأشقاء العرب والشعبين المصري والكويتي الذان تربطهما علاقات قوية، ونكران ما قامت به مصر من أجل تحرير الأراضي الكويتية في حرب الخليج الأولى.

أضافت أنها كفنانة مصرية تشرف بالانتماء إلى مصر وتغار على وطنها من أي إهانة، مؤكدة أن مظعم عائلتها تنتمي إلى المنظومة التعليمية وقضوا أكثر من 30 عام في دولة الكويت لتعليم ابنائها، وكان لهم الفضل في تخريج مئات الألاف من الأطباء والمدرسين والمحامين والإعلاميين من الشعب الكويتي.

اتهمت شمس في بلاغها ريم الشمري بإهانة وازدراء الشعب المصري والتعدي عليه بالسب والقذف، والتحريض على المصريين الوافدين بدولة الكويت وإهانة السلطات المصرية ونشر الأخبار الكاذبة بهدف تكدير الأمن العام، وهي جرائم تستوجب معاقبة المبلغ ضدها وفقا لأحكام القوانين المصرية والكويتية.

كما وجهت شمس مناشدة إلى النائب العام المصري بمخاطبة نظيره الكويتي للقبض على ريم الشمري واخضاعها للتحقيق في الاتهامات المنسوبة إليها والتنسيق مع النيابة العامة الكويتية في متابعة سير التحقيقات وإحالة المبلغ ضدها للمحاكمة الجنائية العاجلة وفق أحكام القوانين الكويتية.

يذكر أن مواطنة كويتية تدعى ريم الشمري، قد أثارت حالة من الغضب في مصر والكويت بعد نشرها لفيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي حملت صيغة عنصرية ضد المصريين المقيمين بدولة الكويت.