محمد إمام يسخر من ترجمة NETFLIX لـ “مدرسة المشاغبين” “القرع لما استوى”


تعرض منصة “نتفليكس”، مسرحية “مدرسة المشاغبين”، للزعيم عادل إمام، بالتزامن مع عيد الفطر المبارك.

وترجمت “نتفليكس”، المسرحية للعديد من اللغات أبرزها الإنجليزية، وهو ما دفع الفنان محمد إمام للتعليق من خلال نشره صورة من أحد المشاهد الكوميدية التي تم ترجمتها وتحديدًا “القرع لما استوى قال للخيار يا لوبيا”، عبر حسابه بـ”تويتر”، وارفق معها عدد “الإيموشنات الضاحكة”.

وبدأت شبكة نتفليكس عرض جميع المسرحيات المصرية القديمة من 21 مايو الجاري، بالتزامن مع حلول عيد الفطر المبارك، أبرزها: “العيال كبرت، مدرسة المشاغبين، سك على بناتك، ريا وسكينة، شاهد ما شفش حاجة، المتزوجون، والواد سيد الشغال”.

مدرسة المشاغبين هي مسرحية كوميدية مقتبسة عن الفيلم البريطاني (إلى المعلم مع الحب ) عرضت في 24 أكتوبر 1973 بعد حرب 73 بأيام قليلة، من بطولة فرقة الفنانين المتحدين المصريين سعيد صالح، عادل إمام، يونس شلبي، أحمد زكي، حسن مصطفى، سهير البابلي وهادي الجيار، ألف المسرحية الكاتب المصري علي سالم.

تتلخص أحداث المسرحية في خمسة من الطلبة المشاغبين، يجمعهم فصل واحد داخل مدرسة لا يستطيع مديرها السيطرة على شغبهم، حيث يظهرون تفوقهم عليه في عدة مواقف، فيبعث مدير المنطقة بامرأة معلمة كي تهذب الأولاد، فيعبث معها الأشقياء أول الأمر، لكنها لا تكل، وتحاول جاهدة تهذيب الأولاد، وتستطيع في النهاية أن تسيطر على مجرى الأمور وعلى الأولاد.

تمتلئ المسرحية بالمواقف الكوميدية الساخرة، وذلك الأمر كان سببا في شهرتها وأيضا في صعود نجومها إلى أعالي المسرح والسينما المصرية لاحقا.