blank

كيف اشتعلت الازمة بين غادة عبد الرازق وطارق الشناوي واتهامها بهتك العرض!


اشتعلت أزمة بين الممثلة غادة عبدالرازق، والناقد الفني طارق الشناوي، على خلفية ظهوره ببرنامج (القاهرة الآن)، ومُهاجمته مسلسل (سلطانة المعز).
هجوم الشناوي على المسلسل الذي تقوم ببطولته، جعلها ترد عليه عبر خاصية الستوري على (انستجرام)، وقالت أنه يتقاضى أموالاً كي يكتب عن الأعمال الفنية بشكل جيد، وذكرت أنها دفعت له أموالًا كي يشيد بمسلسلها (حكاية حياة).
من جهته، رفض طارق الشناوي، في تصريحات صحافية، الرد على غادة من خلال السوشيال ميديا، وقال سوف يقاضيها ويتخذ جميع الإجراءات القانونية ضدها، حسب موقع دنيا الوطن.
وذكر أنه تقدم  بـ3 شكاوى ضد الفنانة، منها شكوى للمجلس الأعلى للإعلام، وشكوى أخرى لنقابة الصحفيين والثالثة لنقابة الممثلين، بسبب إعتدائها اللفظي وتجاوزها ضده، لافتا إلى أنه لن يقوم بدعوى قضائية الآن، لأنه إذا تقدم بدعوى قضائية الآن لن يستطيع أن يخاطب الجهات الثلاثة، ولفت إلى أنه سينتظر نتيجة تحقيقهم، وإذا لم تكن مرضية له سيقوم برفع دعوى للنائب العام.
وأوضح الشناوي أنه لأول مرة في تاريخه يلجأ إلى تلك الجهات خاصة إنها متخصصة في توضيح العلاقة ما بين الناقد والفنان، مضيفًا أنه لا يجوز الاعتداء اللفظي وهتك عرض شخص ما، وأنه سوف يأخذ حقه بالقانون.

blank
blank


وأكد أنه لن يكون هناك صلح نهائياً مع غادة، خاصة أنها انتهكت عرضه، ويجب أن يكون عقابها شديداً ورادعاً.
وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية، أن حديثه عن الفنانة غادة عبدالرازق كان فى مداخلة مع الإعلامية لميس الحديدي، وقال عنها إنها ممثلة موهوبة ولكن فى السنوات الأخيرة لم تكن اختياراتها مناسبة والدليل عدم نجاح مسلسلها هذا العام التى تقدمه ضمن السباق الرمضاني.

من ناحيتها قامت غادة بحذف منشورها ووضعت بدلاً منه منشوراً جديداً قالت فيه: (ما حدث خطأ غير مقصود من أحد المسؤولين عن إدارة السوشيال ميديا الخاصة بي.. ولا يوجد بيني وبين الناقد الفني طارق الشناوي غير كل احترام سواء اتفقنا أو اختلفنا في الرأي وشكراً).

وقالت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “الحكاية”، مع الإعلامي عمرو أديب: “لو هو متأكد إني أنا نزلته نروح إحنا الاتنين المحكمة ونجيب تليفوناتنا ونشوف مين نزل البوست”، مضيفة: “حد زق حد عندي عشان يعملي مشكلة في الأيام دي، وأنا الحمد لله المسلسل ناجح، ومقصودة مقصودة”.

 وجاء نص الخطاب الذي أعده المجلس لإرسالة للنقابة وجاء فيه:” الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية تحية طيبة وبعد، تلقى المجلس شكوى من الناقد طارق الشناوي ضد الفنانة غادة عبد الرازق لما نشرته على صفحتها الشخصية على موقع فيس بوك من عبارات سب وقذف وإهانة واضحة وصريحة، نثق في حسن تصرفكم في هذه الشكوى لما جاء فيها من عبارات وأوصاف واتهامات خطيرة ضد ناقد فني أعلن رأيه في أعمال الفنانة حماية لحرية الرأي والتعبير”.  

وقد تلقت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، شكوى من الناقد الفني طارق الشناوي ضد الصفحة الشخصية للممثلة غادة عبد الرازق بتهمة السب والقذف.  

وبحسب الشكوى، فإن طارق الشناوي اتهم غادة عبدالرازق بالإساءة إليه بفاحش القول من خلال سب وقذف بشكل يسيء إليه، مطالبا المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام باتخاذ كافة الإجراءات التي يكفلها القانون حماية لحرية الرأي والتعبير.