الحلقة 9 “الاختيار”:هروب عشماوي وتجهيز اغتيال للمنسي


عرضت قناة ON E الفضائية، تاسع حلقات مسلسل «الاختيار» للفنان أمير كرارة، ضمن الموسم الرمضاني 2020، والذي يتناول حياة الشهيد العقيد البطل أحمد المنسي، الذي استشهد برصاص الغدر من الجماعات الإرهابية. 

بدأت أحداث الحلقة التاسعة، بهروب الإرهابي هشام عشماوي (أحمد العوضي) وذهابه إلى أفراد جماعة أنصار بيت المقدس الارهابية، بعد القبض على زوجته وأسرته، على خلفية حادث استهداف موكب وزير الداخلية (محمد إبراهيم)، ويخبرهم أنه في ورطة ولا يجيد التصرف، وتخرج نسرين زوجة عشماوي (دينا فؤاد) وتعود لمنزلها وتتفاجأ بأن زوجها هو مدبر هذا الحادث الإرهابي، وتطلب من أسرتها الدعاء له. 

وضحت الفنانة دينا فؤاد زوجة عشماوى تصرفاته المريبة فى الأيام الأخيرة، وذلك أثناء حديثها مع شقيقته – مها نصار وزوجها – أشرف مصيلحي، كما فسرت أن هشام عشماوي زوجها خبأ الضابط صديقه وليد بدر – أحمد ثابت منفذ عملية وزير الداخلية، وهو أمر يكشف أن له يد فى العملية، وقالت خلال حديثها: “احنا كان من جوانا فرحانين باللي عمله هشام، في الحقيقة أن اللي عمله صعب أوي، معندناش غير إننا ندعيله ان ربنا يفك كربه”.

يقوم إرهابيو بيت المقدس بتجهيز انتحاري آخر من أجل عملية إرهابية أخرى، في الوقت الذي يقوم الضابط أحمد المنسي (أمير كرارة) باخبار صديقه بطبيعة هؤلاء الإرهابيين، وأن هناك منهم مرتزقة يحاربون في صفوف من يدفع لهم فقط، وآخرون تحركهم أفكارهم المتحجرة، وهؤلاء هم الأشد خطورة من غيرهم. 

وخلال المشاهد الأخيرة من الحلقة، كلف قائد قوات الصاعقة “ماجد المصري” الرائد منسى بعملية جديدة سرية، وأكد له أن المخابرات الحربية توصلت لمنفذي ومخططي عملية وزير الداخلية الأخيرة، وفي مفاجأة مدوية طلب أبو عبد الله “ضياء عبد الخالق” قائد جماعة أنصار بيت المقدس، من هشام عشماوي التخلص من ضابط صاعقة يسبب لهم المضايقات فى عملهم الجهادي في سيناء يدعى “أحمد منسي”، لتختتم الحلقة مشاهدها في إثارة وتشويق.

مسلسل “الاختيار” بطولة أمير كرارة وأحمد العوضى ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق وعدد كبير من الفنانين وهم محمد إمام، آسر ياسين، ومحمد رجب، وإياد نصار، وكريم محمود عبد العزيز، وماجد المصري، وصلاح عبد الله، وكريم عبد الخالق، ومحمد عز، ومها نصار، وآخرين وهو تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة سينرجي، ويعد الأعمال المرتقبة بشدة في دراما رمضان هذا العام.