Finneas O'Connell and Billie Eilish present the award for Mastercard Album Of The Year to Dave at the Brit Awards at the O2 Arena in London, Britain, February 18, 2020 REUTERS/Hannah Mckay

دايف ينال جائزة «أفضل ألبوم بريطاني» في Brit Awards


فاز مغني الراب دايف  بجائزة «أفضل ألبوم بريطاني» خلال الدورة الـ 40 من جوائز Brit Awards «بريت أواردز» الموسيقية، وقد استغل الفرصة لانتقاد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، ناعتاً إياه بأنه «عنصري حقيقي».

وكافأت هذه الجوائز الموسيقية البريطانية المغنية الأمريكية بيلي آيليش التي اختيرت أفضل فنانة عالمية.

وتغلب ألبوم «سايكودراما» لفنان الراب المولود في حي بريكستون اللندني، على المرشحين الآخرين في الفئة وهم، المغني الاسكتلندي لويس كابالدي، هاري ستايلز عضو فرقة «وان دايركشن» السابق، مغني الراب ستورمزي، ومايكل كيوانوكا.

وأدى المغني خلال السهرة أغنية «بلاك» الرئيسة في الألبوم الفائز على مسرح أسود بالكامل فيه آلة بيانو وحيدة، فوقف الحضور له مصفقاً.

وأضاف إلى الأغنية كلمات جديدة منها: «في الحقيقة أن رئيس وزرائنا عنصري حقيقي»، في إشارة إلى رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون.

وحمل أيضاً على الصحافة البريطانية بسبب طريقة تعاملها مع ميغان ماركل زوجة الأمير هاري.

وسبق لدايف أن نال جائزة «مركوري برايز» العريقة عن الألبوم نفسه في سبتمبر الماضي، وهو يغوص عبره في هوية السود ويندد بالعنصرية المؤسساتية.