غادة عويس لراغب علامة:” يا ضيعانك ودعك من السياسة”.. وهو يرد


بعد انتشار فيديو للفنان راغب علامة في حفله بموسم الرياض، حيث ظهر وهو يوجه تحية للشعب السعودي ولبلده لبنان، وقال:” نحنا اليوم بلبنان نعيش حركة، ثورة، شباب وصبايا يقومون ضد الفساد، يعني كنا دايماً نقول ونتمنى بدنا حدا زي سمو الامير محمد بن سلمان قائد الثورة على هذا الفساد”.

فغردت الاعلامية في قناة الجزيرة غادة عويس على كلام الذي صدر من علامة كاتبة عبر حسابها في تويتر:”يه يه يه يا ضيعانك يا@raghebalama  ما الذي يجبرك على الإدلاء برأي سياسي؟ اكتفِ بالغناء يا صديقي! اكتفِ بالغناء! ودعك من السياسيين خاصة الذين يستخدمون المنشار !!”.

 

 

وتابعت:”الفساد قام به السياسيون ولذا قضية الفساد سياسية يا صديقي.. المهم.. لا عليك! أفضّل أن أسمعك تغنّي فقط على أن أجادلك بالسياسة! فأنت في الفنّ مبدع.. ركّز عليه وادهشنا به وعوّضنا مصيبتنا ببعض الموسيقى المريحة للاعصاب بدل السياسة والفساد والمنشار..!”.

 

 

وبتغريدة ثالثة على راغب علامة:”وانا لدي الحلم نفسه ولهذا أعتب عليك لان فاقد الشيء لا يعطيه! دعك من خاشقجي ودعك من لجين الهذلول ودعك ودعك..! حدّثني عن البذخ في مقابل نسبة البطالة والفقر عنده!حدّثني عن اموال الشعب السعودي التي ذهبت هباء في اليمن بل ذهبت لقتل اطفال اليمن والحوثي بقي بصنعاء لا بل وصل الى ارامكو!!”.

 

 

ورد علامة على تغريدة عويس موضحاً :”قضيتنا نحن اللبنانيون هي قضايا محاربة الفساد والسرقة التي دمرت القيم والأخلاق والوطن ليست قضية سياسية..ولهذا السبب ترك الشباب اعمالهم وجامعاتهم للتعبير عن قهرهم.. الساسة الحقيقيون في الحياة هم الذين يدافعوا عن مستقبل شعوبهم بإنهاء الفساد لأن الفساد هو الذي يدمر المجتمعات والأوطان”.

 

ومن ناحية ثانية علق المخرج ناصر فقيه على كلام علامة:”الفنان اللبناني الوطني الكبير راغب علامة من السعودية كان بيتمنّى الثورة تكون بقيادة محمد بن سلمان”.

 

https://twitter.com/fakihn/status/1195685808986087426

ويتعرض راغب منذ صباح الباكر لهجوم حاد من الاعلاميين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، وتفاعل عدد كبير من العرب ايضاً السياسيين وكان للناشط السياسي جمال عيد انتقاد حاد اللهجة وصف فيه راغب علامة بمهرج الامراء وقال:” لما تخلط : أحمد موسى من #مصر + حسين الجسمي من #الامارات+ فجر السعيد من #الكويت ، يطلع لك راغب علامة! العنوان الأصلي للنفاق والرخص ، المتسكع على أبواب السلاطين والمستبدين نحب #لبنان وشعبها ، ونحتقر مهرج الأمراء راغب أصبح علامة”.

 

 

ايضاً الاعلامي رئيس تحرير قناة الميادين عبدالله شمس الدين علق قائلاً : يا عيب الشوم المصاري كيف بتعي القلوب كان فيك تسأل اطفال اليمن شو قدم لهم mbs لكن يبدو الخوف من المنشار وطعم المال سيطر على تفكيرك ولسانك”.