عاصي الحلاني يُطالب المتظاهرين بالتروي وعدم الفوضى.. ومحاسبة الفاسدين


ناشد فارس الغناء العربي عاصي الحلاني جراء الاحداث والمظاهرات الفوضوية التي تعم شوارع لبنان، الشعب اللبناني المحتج على تصرفات حكام السلطة الذي يماطلون بتشكيل حكومة جديدة بعيدة عن الاحزاب، بالتروي وعدم الفوضى الغير مقبولة.

وقال الحلاني انه يتكلم عن هذه الاحداث لانه عاش كل مراحل الحرب اللبنانية وطالب بإعادة الاموال المنهوبة ومحاسبة الفاسدين حيث غرد عبر حسابه في موقع التدوينات تويتر كاتباً :”دائماً مطالب الشعب محقة لا للفساد نعم لاعادة المال المنهوب ومحاسبة كل فاسد امتدت يده على مال الشعب.! ولكن لا للشغب والفنة والسباب والفوضة الغير مقبولة.. انني اتكلم كأنسان عاش كل مراحل الحرب اللبنانية من سنة ٧٥ حتى ٩٠ واخر الحرب خصرنا بلدنا وشهدائنا ورجعولنا بلدنا ٥٠ سنة للوراء!”.

 

 

وعادت التظاهرات بمختلف المناطق اللبنانية لهذا اليوم، احتجاجاً على الوضع الاقتصادي والمعيشي في البلاد الذي بدأ بثورة 17 تشرين الاول من هذا العام، ويطلب المتظاهرون إجراء انتخابات نيابية مبكرة، واسقاط رئيس الجمهورية رافضين التفاوض او ارسال مندوبين عنهم للتشاور.

واسفرت التظاهرات لمقتل الشاب علاء ابو فخر الذي توفي جراء مشكل واطلق عليه الرصاص في منطقة خلدة بيروت.

وكان قد أعلن رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، أنه قدم استقالته من منصبه إلى رئيس الجمهورية ميشال عون وذلك بعد 13 يوما من التظاهرات الكبيرة التي تشهدها البلاد.

وقال الحريري في كلمة متلفزة إن الأوضاع في البلاد وصلت إلى طريق مسدود ما جعل لزاما القيام بصدمة كبيرة لمواجهة الأزمة