مروان خوري يحيي حفله بمهرجان الموسيقى العربية ويوجه رسالة للبنانيين


افتتح الفنان الشامل اللبناني مروان خوري حفله بمهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ 28 في دار الاوبرا المصرية بغناء أغنية “يا مسا الفل” للفنانة الكبيرة ماجدة الرومي، وهي من ألحانه، وكلمات نزار فرانسيس.

وقال في كلمته: “مساء الفل لمصر الحبيبة عروسة العالم العربي، ومساء الفل لبيروت وشعب لبنان اللي دايما عم يناضل ويدور على حياة أفضل، دايما عايشين بأزمات بس بنتأمل، صوت الشعب هو دايما صوت حق، وصوت الحق بيوصل”، كما قال أيضا:”، انا بعتبر وجودي هنا احتفالية من الزمن الجميل والاغاني للي تربينا عليها واليوم هاغني للموسيقار محمد عبد الوهاب وبليغ حمدي”.

يذكر أن مروان خوري، أحيا ثاني ليالي مهرجان الموسيقى العربية، في حفل ساهر أقيم مساء أمس السبت، على مسرح دار الأوبرا بالإسكندرية، وقدم خلاله عددا كبيرا من الأغنيات منها: “طاير يا هوا، سلملي عليه، وكل القصايد، وباقة من أجمل أغانيه”، وذلك بمشاركة الفرقة القومية العربية للموسيقى بقيادة المايسترو مصطفى حلمي.

وتشارك في المهرجان 22 فرقة موسيقية هى فرقة الفنان محمد منير، الفرقة السلطانية الأولى للموسيقى والفنون الشعبية (عمان)، فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية بقيادة كل من المايسترو صلاح غباشي والمايسترو أحمد عامر، فرقة المايسترو مصطفى حلمي، فرقة الحفني بقيادة المايسترو هشام نبوي وغيرهم.