نشر في 30-09-2019 الساعة 10:49

نشر تقرير عن bbc news بالعربي، عن الافلام المشاركة في مهرجان الجونة وظهر في التقرير المخرج اللبناني وليد مؤنس المشارك بمهرجان الجونة عن فيلم 1982 وقد شاركته المخرجة اللبنانية بالبطولة نادين لبكي.

وعرض مهرجان الجونة السينمائي فيلم «1982» لوليد مؤنس وهو العرض العربي الأول.

 

 

 

فبعد عرضه العالمي الأول في مهرجان تورنتو السينمائي وفوزه بجائزة «نيتباك» في ذات الدورة، يأتي الفيلم اللبناني «1982» من بطولة نادين لبكي ومحمد دالي ورودريج سليمان ليشارك في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة.

وقد حققت الدورة الثالثة من مهرجان الجونة السينمائي نجاحا كبيرا جدًا، حيث شاركت العديد من العروض العربية به، ولكن في غياب عروض الأفلام المصرية.

وعلق نجيب ساويرس، على الأمر قائلًا : “حدث تزاحم بين القطاع العام والخاص في مجال الدراما وده اسفر عنه قلة الاعمال المعروضة وانحصار الممثلين الكبار والرأي الاخر يقول إن الممثلين الكبار أصبحت أجورهم مرتفعة جدًا حتى أصبحت مانعة للإنتاج فقررنا اننا سوف نقوم بإنتاج ما يقرب من 3 او 4 أفلام”.

 

 

وتابع : “فيلم المهرجانات يتطلب ميزانية مرتفعة جدا و حرية مطلقة ونحن ليس لدينا حرية مطلقة فيوجد قيود دينية وسياسية وتقاليد وعادات، وأنا أعتز جدًا بالتمسك بالمنظمين المصريين للمهرجان، فنحن لا نحتاج لأي شخص أجنبي”.

أحدث تعديل 30-09-2019 الساعة 11:18