بالصور- احمد مالك يقدم جوائز مهرجان أفلام الهجرة الدولي


قدم النجم أحمد مالك جوائز مسابقة الأفلام الروائية الطويلة ضمن فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان أفلام الهجرة الدولي (من 28 نوفمبر إلى 18 ديسمبر)، من تنظيم الأمم المتحدة، وتحت رعاية وزارة الخارجية المصرية، واختتم فعالياته مساءً أمس الثلاثاء، وتضمنت المسابقة تسعة أفلام وقع الاختيار عليها من 21 فيلمًا للمنافسة على جائزة أفضل فيلم روائي طويل.

ولا تعد هذه المرة الأولى التي يشارك فيها مالك في أنشطة عمل ينتمي إلى منظمة الأمم المتحدة، فكان أحد الفنانين المتطوعين في حملة اليوم العالمي للإيدز التي تهدف إلى زيادة الوعي بشأن وباء فيروس نقص المناعة البشري التي تنظمها الأمم المتحدة، وشارك في فيديو نقطة بيضا الذي أطلقته الأمم المتحدة بالتعاون مع وزارة الصحة لمكافحة المرض.

كانت الفنانة الكبيرة يسرا ضيفة شرف في الاحتفالية، كما تواجد عدد كبير من النجوم هم نيللي كريم، وآسر ياسين، وزاب ثروت، إضافة إلى السفير إيهاب فوزي، ومساعد وزير الخارجية للشؤون متعددة الأطراف والأمن الدولي، وحكوميين رفيعي المستوى، ودبلوماسيين، وشركاء من الأمم المتحدة والمنظمات الدولية.

واستضافت مصر الدورة الثالثة من مهرجان أفلام الهجرة الدولي وكانت موضوعات أفلامه حول “الوعد وتحدي الهجرة، والمساهمات الإيجابية التى يقدمها المهاجرون لمجتمعاتهم”. وتم تصميم الأفلام لتمهيد الطريق لتوسيع نطاق المناقشات المتعلقة بالهجرة بين الجمهور. وناقشت الأفلام الموضوعات المهمة حول الهجرة مثل هجرة العمال وإدارة الحدود وانتقال الأطفال عبر الحدود.