انطلاق مهرجان أفلام العائلة السينمائي.. تعرف على التفاصيل


تنظم شركة ميم للانتاج الثقافي ” مهرجان أفلام العائلة” وهو عبارة عن فعالياتٍ ضخمة لتقديم باقة من الأفلام العالمية الحديثة والمحترفة واللطيفة الحائزة على جوائز مهمة من مهرجانات عالمية للجمهور، بما يتيحُ فُسحةً من الترفيه والُأنس لكلِّ أفراد العائلة.

يستهدف المهرجان كافة فئات المجتمع اللبناني، وُيقام ببرنامج يوميٍّ منتظم موحّد في بيروت والنبطية وصور وبنت جبيل وبعلبك والهرمل والشمال ويستهدف كافة فئات المجتمع اللبناني، وُيقام في الفترة الممتدة من 06 حتى 31 كانون الأول/ديسمبر 2018.

 

 

الغياب العربي لافت، لكن له مبرراته فالتنظيم رتّب الدورة على عجل، وكانت الأفلام الأجنبية أكثر تفاعلاً مع الفكرة الحدث ونُسخُها متوفرة لدى موزعين محليين تجاوبوا بسرعة، وهو ما سيتم تداركه العام المقبل، وشملت التسهيلات تولّي الشركة المنظّمة عملية الدبلجة إلى العربية لعدد من الأفلام، وتحديد الصالات المناطقية التي ستتولى العرض وهي (سلسلة صالات أمبير: النبطية، كاسكاد، الشويفات. رسالات،ستارغايت – زحلة، قاعة بلدية الهرمل، صور، وقاعة الإنتصار في عيناتا) تعرض 10 أفلام (5 ليرات، الفيل الملك، زرافتي، أميرة الروم، النسر الذهبي، العودة، كرة الغراء الخارقة، حكاية ملونة، الميتم، ورحلة اليوم الطويل) تمثل (لبنان، إيران، تركيا، إيطاليا، فرنسا، اليابان، الهند، كازاخستان، فنلندا، هولندا).