فنون مصر تعرقل مسلسل ياسر جلال للموسم الرمضاني.. ما السبب!


يبدو ان الممثل المصري ياسر جلال سيتغيب عن الموسم الدرامي الرمضاني المقبل، بعد تزايد احتمالات خروج مسلسله الجديد «لمس أكتاف» من السباق، رغم التحضيرات المكثفة التي عمل عليها طيلة الأشهر الثلاثة الأخيرة.
تحضيرات المسلسل الجديد توقفت بشكل شبه نهائي، وسط خلافات حادة بين النجم و«فنون مصر» الشركة المنتجة له، بسبب مطالبته برفع أجره إلى ١٨ مليون جنيه، في ظل نجاحاته في السنوات السابقة وهو ما ترفضه الشركة.
وترغب الجهة المنتجة الى خفض أجر بطل العمل إلى ١٠ ملايين جنيه فقط، نظرا لأن زيادة أجره تعني ارتفاع ميزانية العمل إلى أكثر من ٦٠ مليون جنيه، ما يدفع عددًا من القنوات الفضائية إلى العزوف عن شرائه.

 


وتعود جذور الأزمة بين ياسر جلال وشركة «فنون مصر»، لمالكيها ريمون مقار ومحمد محمود عبدالعزيز، إلى نهاية الموسم الماضي، حين فشل الطرفان في تجديد التعاقد بينهما بعد تقديم مسلسلين متتاليين هما «ظل الرئيس» و«رحيم».

 

 

وبدأ الخلاف بعد مطالبة النجم بمضاعفة أجره فى المسلسل الجديد مع الشركة، نظرا لنجاحاته الكبيرة في عالم الدراما، إلا أن مسئولى الجهة المنتجة رفضوا ذلك.

 


وتفاقمت الأزمة بين الطرفين عندما رفض المنتج ريمون مقار حضور فعاليات تكريمه كأفضل منتج درامي في «مهرجان الفضائيات المصرية ٢٠١٨»، وأوضح لمقربين أن سبب غيابه هو عدم رغبته في لقاء ياسر جلال، الذي حصل على جائزة أفضل ممثل من نفس المهرجان.

 

 
وانتهت الأزمة بتدخل عدد من الوسطاء من أجل إعادة الطرفين للتعاون مجددا، إلا أن كلا منهما يرفض حتى الآن التنازل عن شروطه، ما يهدد استمرار العمل في المسلسل الجديد.
ورغم دخول ياسر جلال في برنامج تدريبي مكثف تحت إشراف كرم جابر بطل المصارعة الرومانية الشهير، في إطار استعداداته لتجسيد شخصيته في «لمس أكتاف»، إلا أنه توقف مؤخرا عن الذهاب لصالة التدريب «الجيم» بعدما اكتشف أن العمل لا يزال في مرحلة الكتابة، وأن المؤلف هاني سرحان لم يكتب منه سوى ١٠ حلقات فقط.

 


كما شهدت الأسابيع الأخيرة توقف المخرج حسين المنباوي عن معاينة أماكن التصوير أو ترشيح باقي الأبطال المشاركين في العمل، في ظل انشغاله بتنفيذ الموسم الأول وتحضيرات الموسم الثاني من برنامج «تخاريف» للإعلامية وفاء الكيلاني.