الفيلم اللبناني “غذاء العيد” يشهد حضور كثيف بمهرجان القاهرة


شهد العرض الخاص للفيلم اللبناني “غذاء العيد” ضمن مسابقة آفاق السينما العربية، إقبالا كبيرا خلال عرضه في اليوم الثالث من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

 

https://www.youtube.com/watch?v=iDNFlPxqd2o

 

وقال المخرج اللبناني لوسيان بورجيلي، إن فيلمه “غداء العيد”، لم يكن به مساحة من الارتجال للممثلين، فقط ترك حركات عفوية للطفلة الصغيرة.

وأضاف لوسيان في ندوة أقيمت عقب عرض الفيلم في مسابقة آفاق السينما العربية، بالدورة الأربعين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي “الجمهور شعر بوجود ارتجال، وهذا كان مقصود، لأنه عادة ما يحدث في الحياة الطبيعية عندما يجتمع عدد كبير من أسرة واحدة على طاولة واحدة”.

وعن تكلفة الفيلم، باعتباره مشاركًا في الإنتاج، أوضح “الفيلم تكلف أقل من 100 ألف دولار، إنتاج خاص لإن كان واحد من أهدافي أعمل الفيلم بحرية تامة، وعشان كده لم ألجأ لشركة إنتاج، عشان يكون عندي حرية أكبر لأن كان فيه خوف يتمنع من الرقابة، لأنهم منعولي مسرحيتين من قبل”.

وأشار لوسيان إلى أن نهاية الفيلم، لم تكن معروفة لأبطاله، ولافتًا لوجود مشاهد تم إعادة تصويرها حوالي 30 مرة.
“غداء العيد” فيلم لبناني، ناطق باللغة العربية، مدته 91 دقيقة، سيناريو لوسيان بورجيلي، تصوير أحمد الطرابلسي، مونتاج لوسيان بورجيلي، بطولة فرح شاعر، سميرة سركيس، نديم أبو سمرة، ليتيثيا سمعان، جان بول الحاج، إنتاج فرح شاعر ولوسيان بورجيلي، إخراج لوسيان بورجيلي.

وحصل الفيلم على جائزة لجنة التحكيم في مهرجان دبي السينمائي.