زوجة باراك أوباما تكشف سرّاً كبيراً للمرة الأولى في كتابها becoming


شغل كتاب سيدة أمريكا السابقة “ميشيل أوباما” بعنوان “Becoming” المركز الأول لأكثر الكتب مبيعًا على موقع “أمازون” يوم الجمعة الماضية، ومن المحتمل أن تصدر الموقع هناك لفترة من الوقت.

طرحت “ميشيل” كتابها رسميًا يوم الثلاثاء الماضي، ورغم مرور بضعة أيام على نشره أثبت أنه من أكثر الكتب المهمة والجذابة لهذه السنة، ورغم أنها تطرَّقت فيه  لمواضيع سياسية تنتقد خلالها الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، إلَّا انه يتعلق بدرجة كبيرة حول حياة زوجها “باراك أوباما” وخبراته الحياتية.

ومن أبرز العناوين الرئيسية التي تضمنها الكتاب هي معاناة أوباما مع العقم، فللمرة الأولى، تكشف “ميشيل” أن ابنتيها “ساشا” و”ماليا” أنجبتهما عن طريق التلقيح الاصناعي، رغم أن زوجها كان واجبه الحقيقي والوحيد تقديم بعض الحيوانات المنوية لعيادة الطبيب لإجراء الفحوصات.

وأشارت “ميشيل” أنها تعرضت للإجهاض قبل 20 عامًا بعد محاولات عديدة ومُتكررة، حيث لم يدم حملها سوى أسبوعين من ظهور النتائج الإيجابية للحمل، حينها شعرت بالدمار وتحطمت بداخلها أي مشاعر للتفاؤل.

كما أعربت أنها في ذلك الوقت شعرت بالاستياء بسبب التزام “أوباما” بعمله في مجال السياسة، أو بسبب شعورها بثقل العبء النسائي.

وفي مقتطفات عُرضت من مقابلتها مع شبكة ABC الإخبارية بثت اليوم، تقول: “شعرت بالضياع والوحدة، وشعرت كما لو أنني فشلت، لأنني لم أكن أعرف مدى شيوع حالات الإجهاض ، لأننا لا نتحدث عنها”.

ويتألف الكتاب من 426 صفحة وترجم إلى 24 لغة.