فيلم Avatar بالجزء الثاني والثالث.. تعرف على الموعد


يبدو أن جمهور Avatar أصبح على موعد مع مشاهدة الجزء الثاني و الجزء الثالث من السلسلة التي طال انتظارها، إذ أعلن الحساب الرسمي لفيلم Avatar عبر موقع Twitter عن الانتهاء رسميا من تصوير أول جزئين من السلسلة التي تمتد إلى الجزء الخامس.

وحول طبيعة الأفلام الجديدة صرح المخرج جيمس كاميرون مسبقا أنها ستستكشف عوالم جديدة من كوكب “بندورا” الخيالي وستجري أحداثها تحت الماء.

ومن المقرر أن ينفق كاميرون ما يزيد على مليار دولار لإنتاج الأجزاء الأربعة وهو ما يعد رقما قياسيا لميزانية الأفلام وفقا لما ذكرته صحيفة The Independent البريطانية.

وحددت استوديوهات Fox موعد طرح الجزء الثاني من Avatar يوم 18 ديسمبر 2020، وتستمر الرحلة مرورا بالجزء الثالث في 17 ديسمبر 2021 والجزء الرابع في 20 ديسمبر 2024 وأخيرا الجزء الخامس في 19 ديسمبر 2025.

وستشهد الأجزاء الجديدة عودة نجوم الجزء الأول مثل سام ورثينجتون وسيجورني ويفر وستيفن لان وجويل ديفيد مور،وسينضم إليهم الوافدين الجدد مثل كيت وينسلت وأونا شابلن وكليف كورتيس
خضع الجزء الثاني وباقي أجزاء السلسلة لتكنولوجيا العرض الضوئي التي من شأنها الحصول على تأثير تكنولوجيا ثلاثية الأبعاد، دون الحاجة لارتداء نظارات للحصول عليها.

واختار كاميرون التعاون مع شركة Christie Digital الرائدة في مجال تكنولوجيا المرئيات، إذ تقتضي طريقة عرض الفيلم أن تبث الصورة عبر 60 ألف “لومن” وهي وحدة قياس التدفق الضوئي لذا لا تقتضي ارتداء نظارات ثلاثية الأبعاد، ولكن هذه التقنية لا توجد في دور العرض الحالية وفقا لما ذكره موقع Yahoo.

واقترح كاميرون هذه الفكرة من أجل تحقيق تطور في تقنية الأفلام ثلاثية لأبعاد، وهو التقدم الذي من شأنه أن يعيد الاهتمام مرة أخرى إلى الأجزاء الأربعة من فيلمه الذي حقق نجاحا كبيرا في شباك التذاكر عام 2009، حيث كان Avatar هو أول فيلم بتقنية ثلاثية الأبعاد وهي التقنية التي تستخدم الآن في المئات من الأفلام.