(L to R) MAHERSHALA ALI and VIGGO MORTENSEN star in Participant Media and DreamWorks Pictures' "Green Book." In his foray into powerfully dramatic work as a feature director, Peter Farrelly helms the film inspired by a true friendship that transcended race, class and the 1962 Mason-Dixon line.

تعرف على الفيلم الذي سيعرض بليلة افتتاح مهرجان القاهرة


أعلن مهرجان القاهرة السينمائي عن عرض فيلم الامريكي green book ليلة افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي والفيلم تدور أحداثه حول  توني ليب (فيجو مورتينسون)، حارس إيطالي أمريكي يتم استئجاره عام 1962 ليعمل سائقًا لصالح دون شيرلي (ماهرشالا على)؛ وهو واحد من أرقى عازفي موسيقى الجاز في العالم، حيث يأخذه في جولة بين معالم جنوب أمريكا.

ولأن دون شيرلي من أصل أفريقي أمريكي، فقد اعتمد خلال رحلتهما على كتاب النيجر الأخضر ليرشدهما إلى الفنادق الصغيرة، المطاعم ومحطات الوقود، ليتمكنا خلال الرحلة من فتح أعين كل رجل منهما على عالم الرجل الآخر، فضلًا عن توجيه بصيرتهما للعالم الذي يعيشان به.

 

 

والفيلم من اخراج  بيتر فاريلي ﺗﺄﻟﻴف بريان هايز كوري وبطولة النجوم فيجو مورتينسون،  ماهرشالا علي، ليندا كارديليني،  إقبال ثيبا، ديميتر د. مارينوف،  مونتريل ميلر.