بدء مشاهدة الأفلام بمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية للدورة الثامنة


بدأت لجنة اختيار الأفلام بمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في مشاهدة الأفلام، التي وصلت لإدارة المهرجان؛ استعدادًا للدورة الثامنة والتي ستقام في الفترة من 10 إلى 21 مارس المقبل.

وقال السيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان – في بيان اليوم الأربعاء – إن اللجنة تتكون من المخرجين هالة خليل، وسعد هنداوي، وياسر شفيعي، ودينا حمزة، والسيناريست عطية درديري (مقرر اللجنة)، والسيناريست وسام سليمان.

على صعيد آخر، التقت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم عددًا من أعضاء اللجنة العليا لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية.

وقال سيد فؤاد إن من أبرز الحضور كان الكاتب يوسف القعيد، والمنتج جابي خوري، والمخرج شريف مندور، والفنان صبري فواز، إلى جانب مدير المهرجان المخرجة عزة الحسيني، بينما اعتذر عن الحضور الفنان محمود حميدة رئيس شرف الدورة، والفنانة سلوى محمد علي عضو اللجنة لوجودهم في مهرجان الخرطوم الدولي.

وأضاف” فؤاد” أنه قدم الخطة الفنية للدورة الثامنة للمهرجان، مؤكدا على وجود فعاليات على مدار العام في مصر وداخل القارة الإفريقية.

من جانبها، أكدت عزة الحسيني أن هذه الدورة ستركز على جيل الشباب داخل القارة وربطهم بالمهرجان وكذلك أهمية الورش الفنية المصرية داخل المهرجان.

بدوره، أشار الكاتب يوسف القعيد عضو اللجنة العليا للمهرجان للدورة الثامنة، إلى أهمية إفريقيا بالنسبة لمصر في جميع المجالات ودور مصر الريادي في القارة منذ عصر الزعيم جمال عبدالناصر، بينما طالب المنتج جابي خوري بضرورة الاهتمام بتطوير أجهزة وآلات العرض بالأقصر.

من جهته، شدد الفنان صبري فواز على أهمية وجود حلول لجذب جمهور الأقصر وعمل عروض على مدار العام بحضور فنانين ونجوم لجذب المتفرج بالجنوب.