أنجلينا جولي في البيرو لمساعدة اللاجئين


استأنفت النجمة العالمية انجلينا جولي نشاطاتها الانسانية بعد الضغوطات العائلية التي مرّت بها مؤخراً بسبب المحاكم المقامة بينها وبين زوجها السابق براد بيت. هكذا ، أقيم مساء الثلاثاء مؤتمر صحفي للنجمة العالمية أنجلينا بمدينة بيرو، بصفتها مبعوثة خاصة للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، حيث كان في استقبالها بفصر الحكومة وزير خارجية بيرو نيستور بوبلزيو.

تطرقت أنجلينا خلال المؤتمر لقضايا اللاجئين والمهاجرين الفنزويليين إلى بيرو والمواقف العصيبة التي تواجههم.

وقالت جولي، في تصريحها لموقع “People”: “كل اللاجئين الذين قابلتهم أكدوا أن الموقف في بلدهم مزر، واستمعت لمشاكلهم التي تتلخص في نقص الدواء والرعاية الصحية، وتوقف العلاج الكيماوي لمرضى السرطان، كما يعاني مرضى السكري من نقص الأنسولين، والجميع يعاني من الجوع، إلى جانب العديد من العنف والاضطهاد”.

وأوضحت المفوضية في بيان رسمي أن أنجلينا جولي ستقوم بمهمة لمدة ثلاثة أيام، لتقييم الأوضاع المختلفة للاجئين الفنزويليين، وقد وصلت أنجلينا إلى بيرو مساء أمس الأحد.

يذكر أن أنجلينا جولي قد قامت بعدد من الزيارات لعدد من مخيمات اللاجئين حول العالم في إطار كونها سفيرة للأمم المتحدة إلى جانب زيارتها لعدد من مخيمات اللاجئين بالوطن العربي منهم لبنان والأردن والعراق. ​