سالم الهندي عن تعاقد “روتانا” مع “Deezer”: هذا هو المستفيد الأكبر


احتفلت شركة روتانا للصوتيات والمرئيات ببدء إتاحة محتواها الموسيقي والغنائي على تطبيق Deezer، في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهي المنصة التي تضم 53 مليون أغنية حول العالم وذلك بحضور الفنانة سميرة سعيد، والفنانة نوال الزغبي.

وجاء إطلاق التطبيق تنفيذًا للاتفاقية التي وقعتها شركة روتانا مع ديزر في 2 أغسطس من العام الجاري، وتفيد بحصول التطبيق على حق التوزيع الرقمي لإنتاج روتانا بشكل حصري.

وأشار هانس-هولجر ألبريخت، وهو المدير التنفيذي لديزر العالمية، في الاحتفالية التي أقيمت في بيروت مساء يوم الخميس، إلى حماسه لتقديم مزيج فريد من نوعه من أفضل الموسيقى العربية الحصرية للمستمعين العرب، إلى جانب الأغاني العالمية الأكثر شهرةً على منصّةٍ واحدةٍ، متابعًا “ونفتخر أيضًا بتقديم تطبيق ديزر باللغة العربية لعشّاق الموسيقى”.

وأضاف هانس “نحن في ديزر نفهم أنّ أذواق الأشخاص الموسيقيّة تجمع بين الأغاني المحليّة والدولية. ونؤمن بالتالي بأهميّة الوجود على الساحة المحليّة، على مسافةٍ قريبةٍ من الفنانين الذين نروّج لأعمالهم على منصّتنا ومن عشّاق الموسيقى المحليين الذين ندعمهم. وبالتالي، سنفتتح في الأشهر المُقبلة مقراً إقليمياً جديداً في دبي، سيساعدنا على توسيع نطاق تواجدنا أكثر في المنطقة. وفي الوقت الذي لا تزال فيه مستويات الاستماع على الانترنت منخفضة نسبياً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إلا أننا على ثقةٍ بأنّها ستشهد نمواً سريعاً ونتطلّع قدماً للمساهمة في ذلك النمو”.

وصرّح سالم الهندي، الرئيس التنفيذي لشركة روتانا للصوتيات والمرئيات: “نظرًا لكون روتانا الشركة الأولى والرائدة في مجال الموسيقى العربية في العالم وكوننا سباقون في عالم الموسيقى الرقمية، فكان لابد أن نعقد شراكة عالمية مع شركة ديزر الرائدة في مجال المحتوى الموسيقي الضخم بجودة عالية ليصل إلى أكبر شريحة من المستخدمين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأجزاء من العالم. وبطبيعة الحال هذه الاتفاقية ستعود بالفائدة على كلا الطرفين، أما المستفيد الأكبر سيكون الفنان المتعاقد مع روتانا ومتذوقي الموسيقى والفن العربي.”