إليسا بأول مقابلة حصرية تتحدث عن أصعب مراحل حياتها بتصريحات صادمة


انفرد الزميل الصحافي بشارة مارون في جريدة “لوريان لوجور” بأول مقابلة حصرية مع ملكة الإحساس إليسا وذلك بعد طرح فيديو كليب “الى كل اللي بيحبوني” والذي كشفت فيه عن مفاجأة كبرى وهي اصابتها بسرطان الثدي، ثم الشفاء التام بعد الخضوع للعلاج وسط صمت مطبق على المرض، وقوة فولاذية أبهرت فيها الرأي العام وهزت المجتمع العربي به.

موقع بيروتكم يضع بين يديكم أبرز التصريحات المهمةّ التي جاءت باللقاء ويمكن مراجعة المقابلة باللغة الفرنسية في الرابط المرفق:

عن الألبوم الجديد، تقول اليسا: “أنا أتناول كل مشروع ألبوم بنفس الطريقة.أنا دائمًا أبحث عن أغانٍ جميلة ومواضيع جديدة وتوزيع موسيقي جديد.في هذا الألبوم، أخذت المزيد من الوقت واستمعت لأغانٍ أكثر من أي ألبوم آخر من قبل. انا وصلت إلى وقت كل الأبومات والأغاني التي أصدرها تنجح، لذا لم يعد الهدف إصدار ألبوم فقط لاصداره، بل الهدف اصدار ألبوم أفضل من اللذين سبقوه”.

تقول إليسا: “نعم ، هناك تغيير كبير في الأغاني اللبنانية في ألبومي، خاصة مع “كرهني”. كنت مستيقظًة باكرا في الصباح عندما تلقيت النص الذي كتبه علي المولى على موسيقى فضل سليمان. عند الاستماع قلت لنفسي: يا إلهي ، الموضوع جريء جدًا، واخترت الأغنية على الفور. لم تكن الموسيقى منتهية وكانت فقط المقاطع المكتوبة ملحّنة. لذلك أخذت وقتي لإنهائها. تم توزيع الأغنية أولاً توزيعا لم أقتنع به، قبل أن يقوم بتوزيعها أخي كميل مرّة أخرى”.

وتشرح إليسا: “نشعر أن الجمهور العربي واللبناني متعطش لمواضيع درامية يتم معالجتها بعمق مثل هذا الموضوع. أن تقول الأغاني أشياء لا يعرف الناس كيفيعبّرون عنها في الحب. لكنني لم أكن أتوقع أن تلاقي “كرهني”هذا الصدى الكبير. إنها الأغنية اللبنانية التي كان لها الوقع الأقوى عند الجمهور في مسيرتي الفنيّة. هذه الأغنية تشبه الجميع، وتمثلني كثيرًا من ناحية الego. في بعض الأحيان، تعلقنا الأنانية وحب الامتلاك بالناس أكثر من حبهنا لهم.فور ما نتخلّى عن شخص ما ونراه مع شخص آخر، نحبّه من جديد، و”كرهني”تعالج هذا الموضوع بعمق ووضوح شديدين”.

 

عن نجاحها المستمر، تقول اليسا: “إن حب الناس لي ولعالمي وخطّي الفنّي هو هدية من السماء لا أستطيع أن أشرحها ، لأنني أعرف أنني لست الوحيدة التي تتمتع بصوت جميل، وشكل مقبول واحساس مرهف، ويسعدني أن الألبوم الجديد قد أعجبهم، خاصة أنه تمّ العمل عليه في أصعب الظروف التي مررت به في حياتي على الاطلاق” .
وتشرح: “كل عام أقوم بفحوصات طبيّة واكتشفت مرضي بداء سرطان الثدي خلال فترة العمل على الألبوم. لم أكن أرغب في التوقف عن العمل الذي بدأته وواصلت الحفلات الموسيقية والتصوير وتسجيل أغنياتي. لحسن الحظ، تم الكشف عن السرطان في مرحلة مبكرة.فأجريت عملية جراحية وعلاجًا بالأشعة، و”ظمتت” من العلاج الكيميائي. أنا اليوم شفيت من المرض”.
عن الكليب، تقول اليسا: “تلقيت أغنية “الى كل اللي بيحبوني” فوراً بعد خضوعي للعملية وكانت المرة الأولى التي أسمع أغنية تتوجّه بكلٍ مباشر الى الناس. جعلتني أفكّر في كل من أحبهم، أولئك الذين كنت خائفة من خسارتهم في مرضي. نعم ، تلك المرحلة كانت الأصعب في حياتي، لكن الهدف من الكليب ليس جذب تعاطف الناس واستعطافهم، أو تسويقا لألبوم الذي يلاقي أصلاً نجاحًا كبيرًا. إذا أنا قررت أن أتحدث اليوم ، فهو لتوعية الناس على أهمية اجراء الفحوصات من أجل الكشف المبكر عن السرطان، وأن أقول لهم إنه من الممكن التغلب على هذا المرض. والدي توفي من جرّاء هذا المرض، وكنت حتّى أخاف أن أذكر اسم هذا المرض في الماضي لكنني لم أعد أخاف اليوم وأنا أقول: “نعم ، لقد أصبت بالسرطان”.

عن المستقبل ، تقول إليسا:”أنظر الى المستقبل بإيجابية ، كما كنت دائما.كلّ اهتمامي سيكون باللذين يحبّونني. أمّا اللذين يكرهوني، it’s OK! ”

وتقول: “لا أفكر كثيرا في المستقبل.أعيش حياتي يومًا بيوم ، وآمل أن يمنحني الله الوقت والصحة لإصدار ألبومات أخرى. كانت الصدمة التي مررت بها هذا العام ضخمة، وأنا وصلت إلى مرحلة في حياتي حيث أعرف أن الصحة هي كل شيء. لكنّني اليوم أشعر بأنني على قيد الحياة أكثر من أي وقت مضى وقادرة على العطاء أكثر وأكثر”.

 

Original Article: https://www.lorientlejour.com/article/1129126/elissa-plus-vivante-que-jamais.html