ريهام سعيد تقتحم قناة النهار.. ما السبب!


وأعلنت الصفحة الرسمية لقناة «النهار»، على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن ريهام سعيد تهجمت على القناة واقتحمتها، وذلك بعدما أرسلت لها القناة استدعاء لتصوير حلقاتها في الأربعاء 13 يونيو الجاري.

من جانبها، قالت الإعلامية ريهام سعيد، في فيديو لها صورته من أمام قناة النهار، إنها حضرت للقناة لتسجيل حلقات برنامجها «صبايا الخير» إلا أن إدارة القناة منعتها من الدخول لأداء عملها.

يذكر أن الأزمة بين ريهام سعيد وقناة النهار ظهرت للعلن منذ أيام، وأصدرت مقدمة البرامج بيانا جاء فيه أن محاميها جميل سعيد المحامي بالنقض أرسل أول أمس إنذارا على يد محضر يفيد برفضها رسميا تجديد عقدها مع القناة، وأنها تتمسك بحقوقها القانونية وتحمل القناة الأضرار المادية والأدبية التي تسببت لها من جراء عدم ظهورها مباشر لتقديم برنامجها ورفضها القاطع لربط شرط الظهور على الشاشة بالتوقيع على العقد الجديد لـ3 سنوات مقبلة، وذلك ردا على إنذار أرسلته القناة لها بتجديد عقدها.

وأضافت ريهام أنها لن تخضع لأي ضغوط مهما وصل بها الأمر، وستواجه أي محاولات لعرقلة مسيرتها الإعلامية ومجهودها المتواصل الذي بذلته من أجل برنامجها الاجتماعي والإنساني على مدار السنوات الماضية، مؤكدة أن المستشار جميل سعيد اتخذ الإجراءات القانونية اللازمة لفسخ عقدها الذي ينتهى ديسمبر 2018 مدعما بالأسانيد القانونية التي تؤكد إخلال القناة بالعقد المبرم بينهما.

وكانت ريهام سعيد قد حررت محضرا (رقم 1384) بقسم ثالث أكتوبر لإثبات رفضها ربط ظهورها بالتوقيع على العقد الجديد وبلاغ آخر (رقم 1439 لسنة 2018) تتهم فيه القناة بالسب والقذف، بحسب بيان أصدرته.