الاعلان عن النسخة التاسعة لمهرجانات بيروت الدولية للتكريم من ساحة النجمة


اقامت لجنة مهرجانات بيروت الدولية للتكريم BIAF  مؤتمراً صحافياً للاعلان عن إطلاق النسخة التاسعة من المهرجانات وذلك في فندق “لو رويال” ضبية في تمام الساعة التاسعة والنصف من مساء يوم الثلاثاء بحضور وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال غطاس خوري ممثلاً رئيس ملجس الوزراء سعد الحريري، ووزير السياحة في حكومة تصريف الاعمال افيديس غيدانيان وعدد كبير من الشخصيات الاعلامية والصحافية.

الوزير خوري الذي القى كلمة في المناسبة اثنى على جهود لجنة “بياف” لتكريم شخصيات طبعت اسمها في مجالات  عدّة، فيما عبّر الوزير غيدنيان عن سعادته بالمشاركة للسنة الثانية على التوالي بالمهرجان كما اعرب عن سعادته بإقامة المهرجان في ساحة النجمة بوسط بيروت.

امّا مؤسس ورئيس لجنة مهرجانات بيروت الدولية د.ميشال ضاهر فقد القى كلمة قال فيها:

“بياف بدورتها التاسعة ستنطلقُ من وسط المدينة، من قلب العاصمة بيروت، وتحديدا من ساحةِ النجمة، التي ستكون ساحة النجوم المتوافدين من مختلف بلدان العالم، في 28 و 29 حزيران 2018 على ان يكون الحفل برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء سعد الخريري وتعاون وزارتي السياحة والثقافة.”

امّا عن برنامج الحفل فقد اعلن د. ضاهر ان الحفل هو على الشكل التالي:

* الخميس 28 حزيران

‎افتتاح السجادة الحمراء ومدُ جزءٍ منها من قبل  المكرمين السابقين والإعلاميين (Roll out Red Carpet).

‎ثانيا:

‎يقوم برنامج BIAF الإنساني (Together for a Better Tomorrow) بتوزيع خمسةٍ وعشرين منحةٍ دراسيةٍ لطلابٍ مميزين من مختلف المعاهد التعليمية والصروح الجامعية، تأكيدا منا بأن التميز يبدأ في سنٍ مبكرً ومن على المقاعد الدراسية.

‎ويلي ذلك حفلًا غنائيًا وكوكتيل.

‎الجمعة 29 حزيران2018:

يبدأ المهرجان الساعة السادسة بتوافد المكرمين على السجادة الحمراء حتى الساعة الثامنة والنصف.

‎أما توزيع الجوائز فيبدأ تمام الساعة التاسعة وحتى منتصف الليل، حيث سيكرِّم BIAF عشرين شخصيةً في مختلف المجالات، ومن إثني عشر بلدًا وهم، الولايات المتحدة الاميركية، كولومبيا، فرنسا، استراليا، رومانيا، أرمينيا، تركيا، الأردن، مصر، سوريا، فلسطين ولبنان.

كما كشف د. ضاهر ان النسخة التاسعة من المهرجان تحمل اسم معلم في الفن من اصول لبنانية، مصري الجنسية، الممثل العالمي عمر الشريف، وان مقدمة الحفل ستكون الاعلامية اللبنانية ريما نجيم التي ستتولى للعام الثاني على التوالي تقديم المهرجان، على ان يكون من توقيع المخرج وليد ناصيف فيما سيتولى انتاج النسخة التاسعة المنتج جو قزي.

كما اشار د.ضاهر الى ان 9 محطات ستنقل المهرجان مباشرة على الهواء هي، تلفزيون لبنان، تلفزيون المستقبل، قناة الجديد، osn ya hala ، قنوات روتانا،   cbcمصر، lbc، واذاعة صوت الغد اللبنانية.

المؤتمر الصحافي اعقبه حفل سحور على شرف المدعوين اقيم في فندق لورويال، الذي افتتح بهذا السحور مطعمLE JARDIN