نبيه بري رئيساً لمجلس النواب وراغب علامة أول المهنئين


انتخب مجلس النواب اللبناني الرئيس نبيه بري رئيساً للمرة السادسة فحصد 98 صوتاً فيما ذهب الباقي بين اوراق بيضاء وورقة كتب فيها نادين لبكي.

وبعد اعلان النتيجة حرص السوبر ستار راغب علامة على تقديم التهنئة عبر تغريدة كتب فيها:

“مبروك للبنان أعادة انتخاب الرئيس نبيه بري مجددا رئيسا لمجلس النواب وهو الرئيس القوي في وجه كل المؤامرات التي أحيكت ضد بلدنا.. نتمنى أن يعمل هذا المجلس على إعادة إحياء هيئات الرقابة وإصلاح القوانين لمصلحة المواطن لا ضده”

وكان انتخب مجلس النواب نبيه بري رئيساً له للمرة السادسة بغالبية أعضائه 98 من أصل 128 نائباً مع 29 ورقة بيضاء وورقة ملغاة.

وعقدت في الثانية عشرة من ظهر اليوم الجلسة الاولى لمجلس النواب الجديد، والتي تم خلالها انتخاب رئيس المجلس ونائبه. وأعلن رئيس السن النائب ميشال المر افتتاح الجلسة. وتم الاعلان ان لا احد اعتذر عن الحضور.

واعترضت النائب بولا يعقوبيان بعد انتهاء فرز الأصوات على اعتبار تصويتها ورقة بيضاء في الوقت الذي وضعت فيه اسم المخرجة نادين لبكي. ما دفع المشرفون على عملية الانتخاب الى اعادة اعتبار ورقة يعقوبيان ملغاة


ونوه رئيس السن النائب ميشال المر، في كلمة القاها في مستهل جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب ونائبه وهيئة مكتب المجلس، “بحكمة رئيس مجلس النواب نبيه بري ووطنيته وشجاعته واعتداله في ترؤس الجلسات والمجالس منذ عام 1992. وهو الى اليوم يحمل الميزان ويمنع الاخطار من ان تجتاح لبنان المجلس النيابي”.

وقال المر: “هو حتى اليوم حريص على وحدة لبنان وعيشه المشترك مانعا كل اسباب الفتنة والتفرقة بين اللبنانيين”. وأكد انه “علينا أن نعمل على انقاذ لبنان من ازماته وتحقيق ما يصبو اليه اللبنانيون من حياة كريمة وامن وسلام وازدهار”.

وبعد انتخابه, تقدّم رئبيس مجلس النواب نبيه بري بالشكر الجزيل ست مرات للزملاء النواب على ثقتهم بتجديد انتخابي لمسؤولية رئاسة المجلس النيابي.

أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري أن من أهم الامور التي سيعمل عليها مجلس النواب هي حماية الدستور ومقدمته التي تتضمن صيغة العيش المشترك ورفض تمرير أي مشروع يتعلق بالتوطين، واشار في كلمة بعد انتخابه رئيسا للمجلس الى ان مجلس النواب سيشكل حصنا للدفاع عن الحدود البرية والبحرية والجوية للبنان من الاعتداءات الاسرائيلية.(ليبانون ديبايت)