السعودية تستبدل افتتاح السينما بـBlack Panther بدلا من The Emoji Movie


غير مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع بالمملكة العربية السعودية الفيلم المقرر افتتاح دور العرض السينمائية به.

كانت الهيئة بالمملكة العربية السعودية أعلنت في 15 يناير بنهاية الحظر المفروض على صالات السينما -الذي استمر 35 عاما- وافتتاح صالات العرض بفيلم The Emoji Movie، ووقع الاختيار الآن على فيلم البطل الخارق Black Panther ليصبح أول فيلم تفتتح به صالات السينما في المملكة يوم 18 أبريل الجاري.

وسيعرض الفيلم في صالة سينما تحتوي على 620 مقعدا في مركز الملك عبدالله المالي في الرياض، بالإضافة إلى أن العرض الأول سيرافقه احتفالية خاصة تنظمها الشركة المشغلة AMC.

 


ويبدو أن السبب وراء تبديل الفيلمين يرجع إلى الفرق في الإقبال الجماهيري، إذ حقق Black Panther نحو 614 مليون و 236 ألف دولار متجاوزا الإيرادات التي حققها فيلم Avengers عام 2012 التي بلغت 623 مليون و 357 ألف دولار ليصبح فيلم البطل الخارق الأعلى إيرادات في الولايات المتحدة عبر التاريخ، بينما فيلم The Emoji Movie حصل على انتقادات حادة وعلى تقييمات منخفضة عبر مواقع Rotten Tomatoes و IMDb، بل وصنفه بعض النقاد كأسوأ فيلم في عام 2017.

وقد تعرضت دور العرض للإغلاق في بادئ الأمر خلال ثمانينيات القرن الماضي في إطار حملة قادها رجال الدين ممن أعتبروا أن الأفلام الغربية شيئا آثما، صاحبها تحولات في المجتمع السعودي للابتعاد عن أشكال الترفيه العامة والاختلاط العلني بين الرجال والنساء.