رنا سماحة تدخل “كوميديا البؤساء”


تخوض النجمة الشابة رنا سماحة، أول بطولة مسرحية لها من خلال العرض المسرحي «كوميديا البؤساء» من إبتكار البيت الفني للمسرح بالتعاون مع المخرجة مروة رضوان، ومن المقرر افتتاحه قريباً على مسرح ميامي.

وتحدثت «رنا» عن كواليس مشاركتها فى العرض المسرحي، قائلة: «تحدثت مروة معي بخصوص المسرحية منذ فترة طويلة، وكنت أقدم وقتها برنامج (باب الغنا) على راديو 9090 كل خميس على الهواء، وهو ما كان يعوقني عن المشاركة فى أى نشاط مسرحي».

وتابعت: «عندما تم تبديل توقيت إذاعة البرنامج إلى الأربعاء من الساعة الرابعة إلى السادسة مساءً، وجدت فى ذلك فرصة للمشاركة فى العرض المسرحي، وعندما اعتذرت رحاب الجمل عن عدم مواصلتها العمل بالمسرحية، رشحتني مروة للدور بدلاً منها، وهذه المرة تعتبر أول تجربة احترافية لى كممثلة مسرح، وخصوصاً أن العرض من إبتكار مسرح الدولة».

وأفصحت «رنا» عن طبيعة دورها: «أجسد دور مطربة من شارع البؤساء، وهي إنسانة حالمة ورومانسية، تجد فتى أحلامها الذى تبحث عنه، إلى أن تواجة لحدث يغير من طريقة تفكيرها، فالدور كوميدى غنائي، ويتم حالياً تجهيز عدد من الأغنيات التى سأشدو بها منفردة فى العرض».

وعلقت على تأثير بدئها العمل على بروفات العرض فى وقت متأخر نسبياً: «الدور بسيط بلا تعقيدات بالنسبة لى، واستطعت دخول الشخصية بسرعة دون أى مشكلة، وأعجبتني رؤية مروة التى أعدت المسرحية المستلهمة من النص الأصلي لرواية (البؤساء) لفيكتور هوجو».