قبيل الانتخابات الرئاسية..نجوم عرب يغنّون لمصر


تزامناً مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية بمصر، المقررة في الـ26 من مارس/آذار 2018، والتي لا ينافس فيها الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي أي مرشح معروف- أعلن عدد من المغنين العرب العمل على إصدار أغانٍ، يقولون إنها وطنية، لكنها جميعاً ستصدر في فترة الانتخابات.

إذ صرح المغني الإماراتي حسين الجسمي بأنه سجل أغنية “وطنية”، بالفعل، مع عدد من مشاهير مصر مثل أشرف زكي وروجينا ومي سليم، وهي من كلمات الشاعر أيمن بهجت قمر، الذي كتب له أيضاً كلمات “بشرة خير”.

هذه ليست المرة الأولى التي يغني فيها الجسمي لمصر، إذ سبق أن طرح فيديو كليب بعنوان “رسمنالك” خلال احتفالات مصر بذكرى حرب أكتوبر/تشرين الأول العام 2017، لكنها تعد المرة الثانية التي يطرح فيها أغنية قبل الانتخابات الرئاسية.حسبما جاء في تقرير لهاف بوست عربي.

كذلك، أعلن عاصي الحلاني تسجيل أغنية “نسايم الحرية”، قائلاً ” تقديراً ومحبةً للشعب المصري العظيم، تم تسجيل أغنية وطنية جديدة خاصة لمصر”، موضحاً أن الأغنية ستصدر قريباً.

وإذا كان المغنون العرب يُصدرون أعمالاً “وطنية” قبل الأحداث السياسية الهامة في مصر، فليس غريباً أن يقوم نجوم مصريون بالشيء نفسه.

إذ أصدر رامي صبري أغنية “ابن بلدي”، في 7 مارس/آذار 2018، وهي أغنية خاصة بشخص الرئيس السيسي.

كما أعلن المغني تامر عاشور، الخميس 8 مارس/آذار 2018، استعداده لطرح أغنيته الوطنية “ألف شكر”، التي قال عنها إنها “إهداء للشعب المصري”.