بالصور – نجوم سعوديون وعرب يلتقون في «حب بلا حدود»


طبيبة شابة، تتبدّل حياتها عندما تنفصل عن خطيبها وتقرّر السفر خارج المملكة العربيّة السعودية والعمل مع منظمّة إنسانيّة في إحدى المناطق المنكوبة والمتضررة في دول العالم الثالث.

هناك تلتقي نماذج متعددة من الناس، وتسعى لإنقاذ حياة المصابين، إلى جانب طبيب فرنسي، ضمن الدراما الاجتماعية السعودية “حب بلا حدود”، الذي يُعرض حصريًّا ولأول مرة على MBC1. تولّى إخراج العمل مجتبى سعيد، وهو من تأليف الكاتبة والمخرجة هيفاء المنصور وإنتاج شركة “O3 للإنتاج والتوزيع الدرامي والسينمائي” المنضويّة تحت لواء مجموعة MBC، بالتعاون مع شركة “twofour 54”.

تنطلق الحكاية حينما تقرر بطلة المسلسل “إلهام علي” أن تقوم بدور إنساني يتمثل في إنقاذ أرواح الناس في المناطق المنكوبة والمتضررة في الدول الفقيرة، عبر انضمامها إلى منظمة طبية غير ربحية. وتواجه مريم صعوبات جمّة في التأقلم بمحيطها الجديد، لكنها لا تتراجع عن مهمتها، رغم تعرضها للكثير من المتاعب في مناطق الأوبئة نتيجة الزلازل.

وقد أعربت النجمة السعودية “إلهام علي” عن سعادتها بتجربتها الجديدة، مثنية على الرسائل الإنسانية والاجتماعية التي يحملها العمل. وتصف شخصية الطبيبة مريم التي تقدمها فيه بـ”العنيدة والمتسلّطة أحيانًا لكنها تحاول أن تلتزم بقناعات نشأت عليها”.

 وتعتبر الشخصيّة هي نموذج جيد للفتاة السعودية، ويضعها في إطار أنيق ويقدمها بصورة مشرّفة، لافتة إلى أن “ما أعجبني في الشخصية أنها تلتقي مع شخصيتي الحقيقيّة، إذ يجمعني بها الطموح والمثابرة”. وتؤكد أن دورها إنساني بامتياز، يتطرق إلى الحياة الصعبة التي يعيشها الناس في الدول الفقيرة. وتتوقف عند شخصيتين تؤثران في حياتها أولهما خطيبها عبد الله، والثاني الطبيب الفرنسي لويس، إذ تصفهما ”الرجلين اللذين كسرا قلب مريم”. كما أثنت النجمة السعودية على العمل مع المخرج “مجتبى سعيد” في أولى تجاربه الإخراجية في الدراما التلفزيونية، “لأنه عمل على تقديم عمل متميز من كل النواحي، ونأمل بأن يحقق النجاح الذي يستحقه”. وتبدي سعادتها للوقوف أمام نخبة من نجوم الدراما السعودية والخليجية ولاسيما الممثلة القديرة ليلى السلمان، قائلة “أننا نتعلم من الأساتذة الكبار ونستفيد من خبراتهم”.

من جانبه، أكد المخرج السعودي مجتبى سعيد أن تجربته الأولى في إخراج مسلسل تلفزيوني، كانت بمثابة تحد حقيقي، استطاع أن يتغلب عليه، مشيرًا إلى أن “التحدي الأول تمثل في النص، الذي خضع للمعالجة من قبله ومع فريق العمل في الشركة المنتجة O3”. ويضيف قائلًا أن “التحدي الآخر هو إدارة الممثلين، خصوصا أن منهم من اختبر الوقوف أمام الكاميرا لأول مرة، ولم يعتد العمل وفق تقنيات التصوير السينمائي”، مؤكدًا حرصه أن يظهر الممثلين بصورة مغايرة لإطلالاتهم السابقة في الدراما الخليجيّة عمومًا. وأشاد بدعم الشركة المنتجة ومجموعة MBC له كمخرج سعودي يخوض هذه التجربة الصعبة، متمنيًا أن ينال العمل رضا الجمهور.

يذكر أن أدوار البطولة تتوزع بين كل من إلهام علي، يعقوب الفرحان، نجيب بالحسن وبمشاركة سناء بكر يونس، خالد الحربي، ليلى السلمان، نورا البدر، أسامة القس، وائل غازي رانيا شاهين وغيرهم.

تُعرض الدراما الخليجية “حب بلا حدود” اعتبارًا من 4 مارس 2018، من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة 04:00 بعد الظهر بتوقيت غرينتش، 07:00 مساءً بتوقيت السعودية.