فيلم «الكهف» يحصد 100 ألف جنيه إيرادات


حصد فيلم “الكهف” للمخرج أمير شوقى إيرادات 100 ألف جنيه في أول يومين عرض بالسينمات، حيث طرح الفيلم أول أمس الأربعاء، وحقق في اليوم الأول 42 ألف جنيه، أما اليوم الثاني وهو الخميس فحقق 57 ألف جنيه وتعد هذه الإيرادات غير مبشرة بمنافسة الفيلم في شباك التذاكر.

فيلم “الكهف” يشارك في بطولته محمود عبد المغني، ماجد المصري، روجينا، مي سليم، إبراهيم نصر، محمد عادل إيهاب فهمي، عايدة رياض وآخرون، تأليف سامح سر الختم، إخراج أمير شوقى، وتدور أحداثه في إطار شعبي من خلال مزيج من القصص الإنسانية والرومانسية، وتظهر فيه الحارة الشعبية بشكلها الحالي.

وشهد الفيلم تأجيلات عديدة بداية من تصويره الذي تأجل أكثر من مرة بسبب الصعوبات التي واجهها صناع الفيلم في التعاقدات مع الأبطال لانشغالهم وقتها بأعمال فنية أخرى، كما أن عرضه تأجل مرتين الأولى بسبب الرقابة على المصنفات اللفنية والثانية لعدم الانتهاء من عمليات الدعاية والتفاصيل الخاصة بالعرض.

ويتنافس “الكهف” في موسم اجازة منتصف العام الدراسي مع 5 أفلام أخرى هي “رغدة متوحشة” بطولة رامز جلال، و”طلق صناعي” بطولة حورية فرغلي وماجد الكدواني، و”عقدة الخواجة” بطولة حسن الرداد وماجد المصري، و”إطلعولي بره” بطولة كريم محمود عبد العزيز وخالد الصاوي، و”خلاويص” بطولة أحمد عيد وأيتن عامر، و”نص جوازة” بطولة مريم حسن ونبيل عيسى.