بالفيديو – متظاهرات يقتحمن حفل جوائز الـ “بافتا”


اقتحمت مجموعة من المتظاهرات حفل توزيع جوائز “بافتا” لدورته الـ71  مرتديات تيشيرت أسود اللون مكتوب عليه شعار ” Time’s Up Theresa” أي “انتهى الوقت تيريزا”.

تمكنت مجموعة من السيدات اقتحام لحدث المقام في قاعة رويال ألبرت الملكية بالعاصمة البريطانية لندن مردداتٍ عبارة ” sisters united will never be defeated” أي “أخوات، موحدات، لن نهزم أبداً”، حيث تحدثّن نيابة عن حركة نسوية باسم ” Sisters Uncut” التي تصف بأنها مجموعة تتخذ إجراءات مباشرة في حالات العنف الأسري، وفق ما نقله موقع “اندبيندانت”.

وافترشت المتظاهرات السجادة الحمراء ومسكنَ أيدي بعضهنّ في إطار حركة الاحتجاج، قبل أن يزيلهنّ الحرس.

ونشر حساب المنظمة عبر موقع “تويتر” رسائل عديدة، وانتقد مشروع قانون العنف الأسري والإساءة المرتقب الذي تنفذه رئيس الوزراء البريطانية “تيريزا ماي” حيث يرين فيه قانون خطير سيضاعف من مأساة الناجيات من الإساءة.

وفي وقت سابق، أوضحت “تيريزا ماي” أن القانون في طور المناقشات، حيث سيقرر عقوبات أكثر صرامة وتقديم المزيد من الإدانات للعنف المنزلي، إلّا أن الحركة النسوية رأت في بنود القانونهروباً للحكومة من مسؤوليتها تجاه الناجيات من العنف الأسري؛ فهن يرين أن الشرطة والسجون ليست حلُا للعنف المنزلي، بل إعطاء السلطة للناجيات من امدادات مالية وخدمات مختصة في العنف الأسري الأفضل لذلك.

وقع الاحتجاج قبل لحظات من سير الأمير وليام ودوقة كامبريدج كيت ميدلتون السجادة الحمراء.

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=r7ns-SuwMRo