مهرجان الإسماعيلية السينمائي للأفلام القصيرة والتسجيلية في!!


أعلنت إدارة مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة إقامة فعاليات الدورة الـ 20 خلال الفترة من 11 إلى 17 أبريل المقبل نظرا للإشغالات العالية التي تشهدها فنادق محافظة الإسماعيلية بمناسبة احتفالات شم النسيم.
وأكد الناقد السينمائي عصام زكريا رئيس المهرجان أن دورة 2018 من المهرجان ستكون استثنائية ومختلفة وستضم العديد من الأقسام والبرامج الجديد المبتكرة احتفالاً بحلول الدورة العشرين.
وقال اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية إن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية تسعى جاهدة لإخراج دورة هذا العام بالشكل المتميز الذى يليق باسم مصر والإسماعيلية وطالب كافة أجهزة المحافظة بتذليل أى عقبات تواجه إدارة المهرجان.
وأعلن الناقد أندرو محسن المدير الفني للمهرجان عن مد فترة تسجيل الأفلام بالمهرجان حتي ٥ فبراير المقبل وذلك نظراً لزيادة أعداد الأعمال المتقدمة.
وأضاف “أندرو” أن لجان مشاهدة أفلام المهرجان تعمل حاليا علي تصفية الأفلام المتقدمة والاستقرار على الأفضل في أقسام ومسابقات المهرجان المختلفة، مشيراً إلي أن دورة المهرجان هذا العام يشارك بها ما يقرب من ١٠٠ ضيف من ٦٠ دولة.
وقال وائل ممدوح مدير عام المهرجان إنه يتم حالياً التواصل مع الجهات المعنية لحجز الفنادق لضيوف المهرجان مبكرا لتحقيق دورة مميزة تتناسب مع الاحتفال باليوبيل الفضي للمهرجان.
يذكر أن مهرجان الإسماعيلية يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة الدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة للسينما، واستقرت إدارة المهرجان على تكريم الناقد على أبو شادي، الذي تولى رئاسة وإدارة المهرجان في العديد من الدورات.