المحكمة تقرر حجز الدعوى الخاصة بـ “دعاء صلاح” عن “سنجل مازر”


قررت محكمة جنح مستأنف مصر الجديدة، برئاسة المستشار محمد عبدالسلام النفراوي، وعضوية المستشارين طارق الشافعي ومحمد حسن خليفة، حجز الدعوى في قضية الإعلامية “دعاء صلاح” – مقدمة برنامج “مع دودي” – الشهيرة إعلاميا بـ “سنجل مازر” للنطق بالحكم يوم 28 يناير من الشهر الجاري.

وحضر محامي الإعلامية دعاء صلاح، أشرف عبدالعزيز المحامي بالنقض، والتمس من المحكمة إلغاء حكم حبسها 3 سنوات الذي صدر على خلفية تقديمها لحلقة ببرنامجها عن الـ”سنجل مازر”، والذي ظهرت خلالها بملابس تظهرها كحامل وقبول الاستئناف والقضاء بعدم اختصاص المحكمة محليًا بنظر الدعوى.

وطالب عبدالعزيز المحكمة ببراءة المتهمة من التهمة المنسوبة اليها ورفض الدعوى المدنية تأسيسًا من حيث الشكل لعدم اختصاص المحكمة محليا بنظر الدعوى وإحالتها إلى النزهة الجزئية، حيث إن محل إقامة المتهمة هو النزهة، بالإضافة إلى مطالبته بعدم قبول الدعوى لرفعها من غير ذي كامل صفة.

كما طالب بالبراءة ورفض الدعوى من حيث الموضوع لكيدية الاتهام وتلفيقه، وانتفاء أركان جريمة التحريض على الفسق طبقا لما جاء بنص المادة الأولى من القانون رقم 10 لسنة 1961، بالإضافة إلى عدم توافر أركان الجريمة المنصوص عليها في المادة 269 مكرر من قانون العقوبات، وأيضا لقيام العديد من البرامج بمناقشة موضوع “السنجل مازر” وكذلك عدم جواز قيام المدعي بالحق المدني باصطناع دليل لنفسه بنفسه.

وتخلل المرافعة تأكيد أشرف عبدالعزيز أن الإعلامي يطرح الفكرة على المشاهد للمناقشة ولا يفرضها عليه.