هل اوبرا وينفري مرشّحة للإنتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة؟


هل تفكر أيقونة تقديم البرامج الأميركية أوبرا وينفري “بشكل نشط” بالترشّح لسباق الرئاسة الأميركية في العام 2020، بحسب ما كشف مصدران مقربان منها في تصريح خاص لـ”CNN”.

وفي مقابلة متلفزة مع شبكة بلومبيرغ٬ سأل المذيع الشهير ديفيد روبنستيان: “هل فكرتي يوما٬ بسبب شعبيتك الكبيرة٬ الترشح لمنصب الرئاسة٬ والفوز٬ وكسر الحاجزالنسائي؟”٬ في إشارة واضحة إلى فشل المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون بأن تصبح أول امرأة رئيسة للولايات المتحدة الأمريكية منذ تأسيسها، وجاء جواب وينفري واضحا٬ مشيرة إلى أنه “لم أفكر بالاحتمال قط٬ ولكن من الواضح أنك لست بحاجة لخبرة حكومية من أجل أن تفوز بالمنصب”.

ويأتي تصريح وينفري بعد أن أكدت قبل شهر أنها لم تفكر في الموضوع رغم أن عددًا من المشاهير والكتاب والسياسيين في أمريكا كان قد ردد اسم وينفري كخيار جيد يتمتع بشعبية كبيرة لمواجهة ترامب في عام 2020.

وبيّن المصدران، اللّذان اشترطا عدم التعريف بهوياتهما، أن مقرّبين من وينفري كانوا يحثّونها على الإقدام على مثل هذه الخطوة بصورة سرّيّة خلال الأشهر القليلة الماضية، في حين لفت أحد المصادر إلى أن وينفري لم تقرّر بعد.
وأشارت “CNN” الى أنها تواصلت مع ممثّل عن وينفري للسؤال حول هذا الموضوع إلاّ أنّه لم يردّ.
وكانت محطة NBC قد اثارت جدلاً بإدارجها تويت على حسابها الرسمي جاء فيه  ” كل الاحترام لرئيسنا المستقبلي” مرفقة بصورة لأوبرا.